سليم البيك
تشارك الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، هذا المساء وغداً، ضمن فعاليات مهرجان «جرش»، بدعوة من أوركسترا «ميستو» العالمية بقيادة المايسترو الفلسطيني نبيل عزام، المقيم في الولايات المتحدة، وتقدم الفرقة سهرتين على المسرح الشمالي اليوم وغداً.
دلال أبو آمنة، صوت فلسطيني شاب وواعد، حققت النجاح في الأمسيات التي أقامتها في الأراضي الفلسطينية، وتميزت بأداء الأغنيات الكلاسيكية الطربية (من عبد الوهاب إلى أم كلثوم وليلى مراد)، إضافة إلى أعمال فلسطينية معروفة وفولكلورية. كما تسعى إلى تكريس اللهجة المحلية في أغنياتها المقبلة، على أن تقدم هذا المساء أغنية «زهرة الأردن» التي كتبت خصيصاً للمهرجان، من كلمات الشاعر اللبناني هنري زغيب، وألحان نبيل عزام.
يذكر أن ضيوف شرف آخرين سيشاركون في سهرات «ميستو»، هم: عازف الطار محمد عمرانيفار من أذربيجان، عازف السنتور كوروش زولاني من إيران، وعازفة القانون ليليت خوجايان من أرمينيا. وتتألف MESTO من حوالى خمسين عازفاً من جنسيات متعددة، تقدم موسيقى إثنية من حضارات مختلفة، بينها الموسيقى العربية الكلاسيكية. كما تتميز الفرقة بدمجها بعض آلات موسيقية خاصة بشعوب العالم المختلفة (التقليدية) مع الأوركسترا السيمفونية.