صورة إسرائيل في الثقافة العربية
يناقش برنامج سجال هذا المساء صورة إسرائيل في الثقافة العربية: ما هي أهمية الحوار الثقافي بين العرب وإسرائيل؟ وأي دور قد يكون له سلباً أم إيجاباً؟ أما ضيوف رابعة الزيات فهم المخرج المسرحي روجيه عساف والصحافي صباح أبو صقر.
21:30 على NBN

شكري فاخوري أخيراً على «المستقبل»

قد تمثّل استضافة زاهي وهبي للكاتب شكري أنيس فاخوري في برنامج «أحلى الناس»، فرصة للمحطة التي قررت أن تقاطع الدراما المحلية منذ سنوات، علماً بأنها لم تتعاون مع فاخوري ولو مرة واحدة.
هكذا سيتحدث كاتب «العواصف» عن أعماله الدرامية منذ بداياته منتصف الثمانينيات في «تلفزيون لبنان»، بدءاً من «العاصفة تهبّ مرتين»، مروراً بـ«نساء في العاصفة»، ثم «اسمها لا» الذي توقف بسبب قرار مجلس الوزراء بإقفال تلفزيون لبنان، ووصولاً إلى «امراة من ضياع» الذي يعرض حالياً علىNEW TV.
كذلك يتوقف عند موقع الكتاب اللبنانيين بين الكتاب العرب، وأسباب محدودية انتشار المسلسل اللبناني في العالم العربي وضعف الإنتاج المحلي.
21:30 على «المستقبل»

متى ينتهي نفوذ أميركا في الشرق؟

تسأل حلقة «الاتجاه المعاكس» هذا المساء عن النفوذ الأميركي في الشرق الأوسط؟ هل هو آخذ في الاضمحلال، أم يزداد جبروتاً؟ وماذا عن دور فرنسا؟ هل تصبح تحت عباءة أميركا بعد فوز ساركوزي؟
22:05 على «الجزيرة»

هذا المساء في إذاعة جورج خبّاز

تكشف هذه الحلقة من الكوميديا الساخرة «ساعة بالإذاعة» عن مواهب مذيعات إذاعة «صوت الأصوات» (فيفيان أنطونيوس، لورا خبّاز، ليال ضو) وبعض الجميلات اللواتي يقررن احتراف الغناء وتصوير فيديو كليب لأغنية واحدة، برعاية القهوجي نعمان (جورج خبّاز).
20:45 على LBC

فضل شاكر سيغنّي في «جرش»

فضل شاكر تغلّب على حزنه، والتزم جدول حفلاته المقررة في «جرش» و«قرطاج»، وبعض المدن التونسية هذا الصيف... هذا ما أكدته لنا مصادر مقرّبة من الفنان اللبناني، مشيرة إلى أن الحديث عن قراره إلغاء حفلتي «جرش» و«قرطاج»، بعد وفاة والدته، ليس صحيحاً. وسيطلّ شاكر على جمهور «جرش» في 4 آب (أغسطس) المقبل، على أن يغني في قرطاج مساء 15 من الشهر نفسه. وقد بدأت وسائل الإعلام الأردنية الترويج لأمسيته المرتقبة.

فرقة إنشاد سعودية: نانسي سرقتنا!

اتّهمت فرقة أناشيد إسلامية من مدينة حائل السعودية الفنانة اللبنانية نانسي عجرم «بسرقة» فكرة أغنيتها «شخبط شخابيط» من ألبوم، سبق أن طرحته الفرقة قبل عام تقريباً.
وقال المنشد عيد السعود إنهم بصدد رفع دعوى قضائية على عجرم، حسب موقع «العربية. نت»، لأنها تسببت «بحرج لهم أمام جمهورهم الذي ظن خطأ أنهم سرقوا فكرتهم من عجرم، فيما هم طرحوا شريطهم قبل ظهور كليب نانسي بنحو عام». ورأى أن نانسي اقتبست فكرتهم التي ركزت على توجيه رسالة تربوية للمجتمع حول ظاهرة الكتابة على الجدران طرحت في شريطهم قبل نحو عام.