من يفوز بـ«سوبر ستار»؟
هذا المساء، ينتظر جمهور «سوبر ستار»، وخصوصاً أهل المغرب وتونس، الإعلان عن اسم الفائز باللقب. ويتنافس كل من المغربي سعد المجرد والتونسي مروان علي، في حفلة تنقل مباشرة على الهواء، ويشارك فيها المشتركون في المرحلة النهائية من الدورة الرابعة.
21:30 على «المستقبل»

سهرة LBC بين لبنان واليابان

تخصص «ال بي سي» لجمهورها هذا المساء سهرة تجمع السياسة والتاريخ. عند الثامنة والنصف، يطلّ جورج غانم في الجزء الثاني من وثائقي «الشيخ بيار الجميل»، ليتحدث عن دوره في تاريخ لبنان الحديث، من الاستقلال إلى صياغة الميثاق الوطني. كما يسلّط الضوء على مرحلة ما بعد الاستقلال، وخصوصاً تنظيم حزب الكتائب. وعند الساعة الثانية عشرة، تقدم يولاند خوري وثائقياً يسلّط الضوء على اليابان، بدءاً من تاريخها القديم وصولاً إلى الثورة التكنولوجية التي يشهدها البلد، مع تمسك شعبه بثقافته على رغم الحداثة.
20:30 على LBC

الضحك متواصل على «وان تي في»

يطلق تلفزيون «وان تي في» هذا المساء الموسم الجديد من الكوميديا الأميركية «سنتر أوف ذي يونيفرس» Centre of the Universe. جون غودمان هو رب أسرة غريبة الأطوار، تجتمع تحت سقف واحد لمواجهة تحديات الحياة. هكذا، تنطلق المواقف الكوميدية، مرتكزة على تفاعل كل شخصية مع الأحداث المحيطة بها.
18:00 على ONE TV

أبو بكر سالم يبارز محمد عبده

تجمع «روتانا» للمرة الأولى كلاً من أبو بكر سالم ومحمد عبده في لقاء بعنوان «جلسات خليجية»، يعرض مساء كل اثنين. وسيتنافس الفنانان على تقديم أجمل أغانيهما في سهرة استمر تصويرها ست ساعات متتالية.
23:00 على «روتانا خليجية»

«قسمة ونصيب» على «تلفزيون لبنان» أيضاً

يستعيد «تلفزيون لبنان» من أرشيفه المسلسل الغنائي الاجتماعي «قسمة ونصيب» عن قصة وسيناريو وحوار الأخوين رحباني، وإخراج نقولا أبو سمح، وإنتاج العام 1965، مع نخبة من أبطال المسرح الرحباني: هدى، جوزيف ناصيف، إيلي شويري، محمد مرعي. ويتزامن عرض المسلسل، مع عرض «ال بي سي» لبرنامج «واقعي» يحمل الاسم نفسه.
16:00 على «تلفزيون لبنان»

مهرجانات بعلبك... حسب الظروف

بدأت الاستعدادات لإطلاق «مهرجانات بعلبك الدولية». وأكدت مي عريضة أن التظاهرة العريقة التي تشرف عليها ستقام في موعدها... «إذا سمحت الظروف»! وخلال لقاء في بلدية بعلبك، أمس، حضره رئيس البلدية بالتكليف خالد الرفاعي، استبقت عريضة المؤتمر الصحافي الذي تعقده اللجنة في السابع من حزيران (يونيو) الجاري في بيروت للإعلان عن برنامج صيف 2007: قائد الأوركسترا الإيطالي ريكاردو موتي وفرقته (225 عازفاً ومؤدياً)، فرقة كركلا اللبنانيّة في استعراض مسرحي راقص كان يفترض تقديمه في بعلبك الصيف الماضي، معلم السيتار والموسيقي الإيراني حسين علي زاده، الموسيقي اللبناني وعازف البيانو العالمي عبد الرحمن الباشا، المغني اللبناني الأصل ميكا الذي تحوّل إلى صرعة شبابية واسعة الانتشار في فرنسا. وقدمت بلدية بعلبك درعاً لمي عريضة عربون تقدير، كما أكد الرفاعي على التزام المدينة بدورها في إنجاح المهرجان.