ذكرى النكسة على الأثير
منذ نهاية الشهر الماضي، تبثّ «العربية» و«الجزيرة» برامج خاصة عن الذكرى الأربعين للنكسة. وتقدم «العربية» في نشراتها الإخبارية (حتى 11 من الشهر الجاري) تقارير عن كل يوم من حرب 67، تتخلّلها شهادات قصيرة لقادة الجيوش العربية الذين شاركوا فيها. وتفتح اليوم النقاش حول المواجهة العسكرية من جهة، وانعكاس الهزيمة على المنطقة العربية، والتغييرات السياسية والاجتماعية التي أفرزتها في بلدان الشرق الأوسط من جهة ثانية. أما «الجزيرة» فتستطلع آراء الشارع العربي حول النكسة، وتعرض مساءً وثائقياً من إعداد أحمد الشيخ، بعنوان «الذكرى الـ40 لحرب يونيو».

زاهي وهبي: 2 بـ 1

فيما يستضيف زاهي وهبي كريمة الصقلي، يحلّ هو ضيفاً على برنامج «جريء جداً» مع ماتيلدا فرج الله. المطربة المغربيّة تتحدث في «أحلى الناس» عن انطلاقتها المتأخرة في عالم الفن، وعلاقتها بالغناء الصوفي وأعمال أسمهان. أما وهبي فيسلّط الضوء على طفولته الفقيرة، وانعكاس ذلك على خياراته العمليّة وحياته المهنيّة. ويتوقف عند علاقته باليسار وقربه من عائلة الحريري.
«جريء جداً»: 14:00 ويعاد 23:00 على «هي»
«أحلى الناس»: 21:30 على «المستقبل»

«جميل وجميلة» أخيراً إلى الشاشة

تفرج LBC الليلة عن آخر «حكايات» شكري أنيس فاخوري. في «جميل وجميلة»، يلتقي جورج خبّاز وريتا برصونا للمرّة الثانية بعد لقائهما الأول في حكاية «كلها مالحة». وإذا بدأت أحداث الحكاية الأولى مع زواج البطلين، تعود الحكاية الثانية إلى فترة تعارفهما. تضم الحلقات ليليان نمري، رنده حشمي ووجيه صقر، وأخرجها غابي سعد قبل نحو خمس سنوات.
20:45 على LBC

نور الشريف يواجه الأصوليين

نور الشريف هو ضيف رابعة الزيات في «سجال». الفنان المصري الذي زار بيروت أخيراً للاحتفال بذكرى عيد التحرير والمقاومة، يتحدث عن دور الفنان في الأزمات، ومواجهته تنامي الحركات الأصولية وسياسات القمع.
21:30 على NBN

كيف أصبحنا جميعاً أميركيين؟

تطرح ARTE هذا السؤال، ضمن 3 حلقات متتالية من برنامج «تيما» الأسبوعي. وتبحث عن أثر «مشروع مارشال» في الدول الأوروبية، منذ أطلقه الأميركيون في مثل هذا اليوم قبل 60 عاماً، بهدف احتواء التمدد الشيوعي في أوروبا وإعادة إعمار القارة بعيد انتهاء الحرب العالمية الثانية. هكذا يسلّط البرنامج الضوء على «اجتياح» المفاهيم الأميركية لمختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والفنّية والاقتصادية، تزامناً مع انطلاق المشروع الذي اعتبر أكثر مشاريع الإعمار المدني نجاحاً في القرن العشرين.
21:40 على ARTE

قصة إبريق الزيت

تتحدث «حكايا» عن «الحماه والكنة»، عبر دراما من بطولة يمنى بعلبكي، جناح فاخوري.
21:30 على New TV

يومٌ للممثل اللبناني

قررت كلية الإعلام في جامعة «AUST» والممثل ميشال الحوراني، الاحتفاء بالممثل اللبناني «تأكيداً لدوره في الحياة الثقافيّة والفنيّة»، عبر احتفال سمته «يوم الممثل». وتكرّم الجامعة عند الرابعة من بعد ظهر اليوم ستة من روّاد التمثيل هم وفاء طربيه، مارسيل مارينا، إلسي فرنيني، أنطوان كرباج، صلاح تيزاني، وجهاد الأطرش.