جزائريون غاضبون من LBC
تأخر أهل المشتركة الجزائرية أميرة شرابي قليلاً ليعربوا عن استيائهم من مشاركة ابنتهم في برنامج تلفزيون الواقع «قسمة ونصيب» على LBC. بعد أسابيع من انطلاق البرنامج، أعلن والدا شرابي أنّها قررت المشاركة في البرنامج من دون إذنهما، وأنها غادرت البلاد بحثاً عن الزوج المناسب، قبل أيام من عقد قرانها على شاب من منطقتها. وتحاول اليوم بعض وسائل الإعلام الجزائرية أن تنهي هذا الخلاف العائلي بالتنسيق مع LBC، مثلما أفادت بعض الصحف الجزائرية. وبعيداً من الخلافات، يحيي المغني المصري إيهاب توفيق سهرة هذا المساء من «قسمة ونصيب».
20:40 على LBC

«فتح الإسلام»... «حديث الساعة»

يستضيف عماد مرمل هذا المساء في «حديث الساعة»، إمام مسجد القدس في صيدا، الشيخ ماهر حمود. أما محور الحلقة فهو ظاهرة «فتح الإسلام»، والاشتباكات الدائرة في مخيم نهر البارد.
22:00 على «المنار»

العلاقات الجنسية: «عالمكشوف»

يناقش برنامج «عالمكشوف» هذا المساء مدى صدق المرأة في علاقاتها الجنسية. وتسأل ماتيلدا فرج الله ضيوفها، عن جرأة المرأة في زيارة الطبيب النفسي، إذا عانت من علاقة جنسية مضطربة مع زوجها. يعاد بثّ الحلقة عند الحادية عشرة مساءً
14:00 على «هي»

«أمير الطرب» في «ألبوم»

صابر الرباعي هو ضيف هذه الحلقة من «ألبوم» المطرب التونسي الذي نال أخيراً لقب «أمير الطرب العربي» من دار التحرير للنشر في القاهرة، سيغنّي مع فرق الخليج والمشرق والمغرب العربي.
21:30 على MBC

غادة عيد تبحث في «ملف النورماندي»

بعد تأجيله منذ أسبوعين بسبب الظروف الأمنية الطارئة التي يعيشها لبنان، تسأل غادة عيد في حلقة هذا المساء من «الفساد»، عن ملف نفايات النورماندي، من المستفيد ومن المسؤول؟ وتعرض بعض التحاليل التي تؤكد على خطورة هذه النفايات. ويشارك في الحلقة الخبير ناجي قديح.
20:40 على NEW TV

ألعاب للأطفال أو مصانع للعنف؟

ألعاب الأطفال الالكترونية هل هي فعلاً للأطفال؟ ألا تسهم في تحويل الطفل الى مجرم؟ تفتح محطة TV5 Orient تحقيقاً ضمن برنامج Question A la Une، وتتناول موضوع العنف الذي تحويه الألعاب الالكترونية المخصصة للأطفال، وأثرها في نفسيتهم وشخصيتهم ومستقبلهم. كذلك تبحث في عدم اكتراث الشركات المنتجة لهذا النوع من الألعاب بكميّة العنف التي تحتويها ألعاب العراك والقتال. الى أيّ حدّ يمكن أن يتماهى الطفل مع الشخصية التي يحرّكها؟
TV5 18:00

من العراق إلى لبنان وفلسطين

تعرض محطة «العربية» اليوم لقاءات حوارية مع شخصيات سياسية وأدبية، تتعلق في معظمها بأوضاع العراق وفلسطين ولبنان. هكذا يقدم برنامج «روافد» الجزء الثاني من اللقاء مع الكاتب والناقد اللبناني محمد دكروب عند الساعة 20:30، فيما يستضيف «نقطة نظام» عند الساعة 21:30 الناطق الإعلامي باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــــــ القيادة العامة أنور رجا. أما ايلي ناكوزي فيتحدث «بصراحة» مع وزير الدفاع اللبناني الياس المر، عند الساعة 23:00. ويخصص برنامج «صناعة الموت» عند الساعة 22:00 حلقته ليسأل عن العراق بعد مرور عام على مقتل الزرقاوي.
هذه الليلة على «العربية»