عجائب الدنيا ستتغير رغم الاحتجاجات والشكوك التي حامت حول منظمي الحملة العالمية للتصويت لعجائب جديدة. وقد أُعلن نهائياً أن نتائج التصويت ستعلن في 7 تموز المقبل في سويسرا. وقد بلغ عدد المشاركين في التصويت الإلكتروني أو عبر الهاتف 50 مليون شخص من مختلف دول العالم، وفق ما جاء في الموقع الإلكتروني للحملة.ويؤكد القائمون على هذه الحملة أنه رغم اقتراب موعد إعلان النتائج، إلا أن ترتيب المواقع المرشحة للفوز يمكن أن يتغير، حيث يتصدر قائمة الترشيح حتى الآن كل من مدرج الكولوسيوم في روما، وسور الصين العظيم، ومدينة ماكو بيكو القديمة في البيرو، وتاج محل في الهند، ومدينة البتراء في الأردن.
ومن المواقع التي لم تنل عدداً كبيراً من الأصوات حتى الآن كل من: مـتحف آيا صوفيا في تركيا، وقصر الحمراء في إسبانيا، وقصر الكرملين في روسيا، و تمثال الحرية في نيويورك.
وقالت المتحدثة باسم حملة «عجائب الدنيا السبع الجديدة» تيا فيرينغ إن مواطني أميركا اللاتينية وآسيا هم الأكثر مشاركة في عملية التصويت، بينما لم يشارك الأميركيون والأوروبيون بشكل ملحوظ في هذه الحملة.
وكانت حملة البحث عن عجائب الدنيا السبع الجديدة قد بدأها في 1999 المغامر السويسري برنارد ويبر، الذي جمع أكثر من 200 موقع معماري حول العالم، تم في ما بعد تقلـيـصـهـا إلى 21 موقـــعاً في بداية 2006.
لكن ويبر أثار شكوكاً كثيرة، وخاصة في أوساط المتخصصين في شؤون الآثار، الذين تساءلوا: «هل يحق لأي مغامر أن يغيّر من لوائح التراث العالمي؟». كما أن الحملة الجديدة تفرض على الراغب في المشاركة بالتصويت أن يدفع دولارين، ويبدو أن منظمي الحملة قد جمعوا حتى الآن مئة مليون دولار.