«صناعة الموت» تزدهر في لندن
مع اقتراب الذكرى الثانية لتفجيرات لندن (7 تموز 2005)، يقدم برنامج «صناعة الموت» على «العربية» ثلاث حلقات خاصة. وتتناول هذه الحلقات مجتمع الجاليات العربية والإسلامية في لندن، ومدى اندماجه في المجتمع البريطاني والتأثيرات التي سببتها التفجيرات على هذا المجتمع، وقوانين مكافحة الإرهاب، وعلاقة لندن بالحرب العالمية على الإرهاب. هكذا تسلط مقدمة البرنامج ريم صالحة في الحلقة الأولى التي تعرض هذا المساء بعنوان «من أفغانستان إلى لندنستان»، الضوء على مجموعة من المطلوبين أمنياً في بلادهم بعدما صدرت في حقهم أحكام في قضايا إرهاب. أما في الحلقة الثانية، بعنوان «قضية الاندماج وخطر الخلايا النائمة»، فتتحدت يوم الجمعة المقبل عن حال المسلمين والعرب في بريطانيا. وفي الحلقة الثالثة والأخيرة (تعرض الجمعة 6 تموز) وتحمل عنوان «الإسلاموفوبيا»، تحقيق عن وحدة خاصة تم إنشاؤها لمكافحة الإرهاب الإسلامي، ولقاءات مع قادة هذه الفرقة، وهم من المسلمين البريطانيين.
20:00 على «العربية»

على خطوط النار

يفتح برنامج «أكثر من رأي» مع سامي حداد ملف الصراع الدموي في العراق وفلسطين ولبنان... هل هي حرب للتصدّي للمشروع الأميركي في المنطقة. وماذا عن تعامل واشنطن وتل أبيب والدول العربية مع المستجدات الأخيرة، بعد أحداث غزة؟
22:05 على «الجزيرة»

مريم البسّام في «الفساد»

تفتح غادة عيد في «الفساد»، «ملف عقود الاتفاق بالتراضي»، وتتحدث مع ضيوفها عن «تفاصيل عقود وزير العدل شارل رزق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية». كذلك تتناول في الحلقة واقعة استدعاء مريم البسّام، مديرة الأخبار في New TV، إلى التحقيق.
20:40 على New TV

«الحرامية» وصلوا إلى «أوربت»

في أجواء كوميدية ورومانسية، تدور أحداث فيلم «حرامية في كي جي تو» للكاتب بلال فضل والمخرجة ساندرا نشأت. هي قصّة حسن (كريم عبد العزيز) الذي يحترف السرقة ويعيش فراغاً عاطفيّاً إلى حين يلتقي بريم (حنان ترك)، المدرّسة في روضة الأطفال، فتنقلب حياته رأساً على عقب.
23:00 على «سينما 1»

«نـهـايـة الأسـبـوع» مع نجوى قاسم

تطلق «العربية» ظهر اليوم أيضاً برنامجاً جديداً بعنوان «نهاية الأسبوع». وتعرض نجوى قاسم أهم الأخبار والأحداث العالمية والإقليمية التي بثّت خلال أيام الأسبوع على شاشة «العربية». وتشمل الأخبار مستجدات عالم الاقتصاد والسياسة والاجتماع والصحافة.
15:00 على «العربية»

«اللوبي»... مهنة تدرّ ذهباً

تناقش محطة «tv 5 monde orient» في برنامج Question A la Une موضوع ظاهرة «اللوبي» في الدول الأوروبية وتكاثرها. ويتناول البرنامج مثل بروكسل التي تضمّ 15 ألف عضو منضمّ الى لوبي، في مختلف القطاعات (السياسية، الزراعية، الإعلامية، التجارية). ويركّز على علانية عمل هؤلاء، وانضمامهم الى مجالس النوّاب وانضوائهم في لجان، وذلك لإيجاد ضغط مباشر وكبير لتعديل القوانين حسب حاجاتهم ورغباتهم. كذلك يسلط البرنامج الضوء على كيفية تحوّل هذه الظاهرة الى «مهنة».
18:00 على TV5