حرب باردة على nbn
تناقش رابعة الزيات في برنامج «سجال» موضوع «الحرب الباردة بين المناطق»، وتسأل الدكتورة فهمية شرف الدين والمفكر فريد سلمان عن الفرز سكاني، وخصوصاً في ظل الانقسام الحاد الذي يعيشه البلد.
21:30 على nbn

حين يتواجه الإخوة

في إطار الحلقات الدرامية «حكايا»، تمثيلية «الشراكة في العمل» التي لم يتسن لرانيا بارود معالجتها على طاولة برنامج «الحل بإيدك». ترصد حلقة «الشراكة في العمل» صراع إخوة يرثون شركة عن أبيهم، ويسمحون لزوجاتهم بالتدخل في شؤون إدارة الأعمال والحقوق في الممتلكات. تتوزع البطولة بين سامر الغريب، كاتيا كعدي، عصام الأشقر ومي صايغ.
21:30 على New TV

تحديات المرأة الفلسطينية

الباحثة والكاتبة والمناضلة الفلسطينية فيحاء عبد الهادي هي ضيفة برنامج «أحلى الناس» على شاشة «المستقبل». ويسأل زاهي وهبي ضيفته عن المرأة الفلسطينية، ونضالها كأم وأخت وزوجة وسط نيران الاحتلال واللجوء. كيف تعيش هذه المرأة اليوم؟ وماذا عن آخر إصدارات عبد الهادي، وخصوصاً موسوعتي «أدوار المرأة الفلسطينية» التي توثق الذاكرة الفلسطينية عبر النساء.
21:30 على «المستقبل»

«آيات شيطانية» على «الجزيرة»

بعدما منحت بريطانيا الروائي الهندي الأصل سلمان رشدي لقب فارس، ارتفعت الأصوات المنددة، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني أنّ «منح ميدالية لأحد الأشخاص الأشدّ كرهاً للإسلام، هو علامة على خوف مرَضي من هذا الدين». تكريم صاحب رواية «آيات شيطانية» في بريطانيا، هو عنوان حلقة هذا المساء من «الاتجاه المعاكس» مع فيصل القاسم.
22:05 على «الجزيرة»

Pink Panther أصبح أردنياً!


وقّعت شركة «مترو ـــــ غولدن ـــــ ماير «أم جي أم»، أحد أعرق استوديوات هوليوود، اتفاقاً للتعاون مع شركة «روبيكون الأردن» يتضمن تمويل وإنتاج مشترك لمسلسل رسوم متحركة بعنوان «النمر الوردي وأصدقائه». وذكرت «أ ف ب» أن شركة «روبيكون» ستبدأ التحضير لـ«النمر الوردي وأصدقائه» خلال الشهر المقبل.

طوني وكارلا... نجما العرب

يعقد المنظمون لبرنامج «نجم العرب» الذي تنظمه شبكة قنوات «نجوم» الخليجية، غداً مؤتمراً صحافياً، تُعلَن فيه أسماء المشتركين في البرنامج، علماً بأن طوني أبوجودة وكارلا حداد سيقدمان حفلات المسابقة أسبوعياً ضمن مهرجان «خريف صلالة 2007». وتضم المسابقة منافسين، شاركوا في برامج «اكتشاف المواهب»، بينهم ليلى إسكندر من «ستار أكاديمي 1»، ومعضد الكعبي من «نجم الخليج». وستعرض الحفلات التي تنطلق في السادس من الشهر المقبل، على قنوات «نجوم»، وفضائية عمان، و«مزيكا» على الهواء مباشرة.

أزمة في «ستار أكاديمي المغرب»

يتردد أن شركة «آنديمول» رفضت تجديد عقد التعاون مع شركة «قروي آند قروي»، لتقديم نسخة ثانية من «ستار أكاديمي المغرب العربي». وعزت صحيفة «الشروق اليومي» ذلك إلى «عدم احترام قناة «نسمة تي في» لدفتر شروط البرنامج».
وفيما تردّد أيضاً أن «آنديمول» تتفاوض مع «أل بي سي» لتجديد التعاون لتقديم نسخ جديدة من «ستار أكاديمي»، تضم المغرب العربي، آثر المسؤولون في LBC عدم الردّ حالياً.