بطرس حرب في «كلام الناس»

مخيّم نهر البارد، والانفجار الذي استهدف القوات الدولية في الجنوب، والاستحقاق الرئاسي، وغيرها من الملفات اللبنانية الأمنية والسياسية، هي موضوع حلقة هذا المساء من «كلام الناس». ويسأل مارسيل غانم ضيفه النائب بطرس حرب عن مصير المبادرات العربية والغربية لحلحلة الأزمة اللبنانية. فهل تلغي محادثات باريس الرسمية حوارها المرتقب؟
21:30 على LBC

سامي يوسف مع نشوى
تعرض نشوى الرويني في حلقة هذا المساء من «نشوة» نماذج لعائلات عربية وأجنبية، غيّرت سكنها بحثاً عن مكان آمن لتربية أبنائها. بين هؤلاء، الفلسطينية نيفين والمصري ياسر اللذان تركا أميركا وعادا إلى أرض الوطن، خوفاً على أولادهم من اكتساب عادات غربية، لا يؤمنون بها. في المقابل، تتحدث إلى إسماعيل، الفرنسي الذي أسلم، وغادر باريس إلى مصر، ليربي أولاده على المبادئ الإسلامية. وفي الفقرة الفنية، تستضيف نشوى الفنان الأذربيجاني سامي يوسف.
21:30 على «دبي»

فلسطين الممزقة على NEWTV
يطرح برنامج «في الممنوع» هذا الأسبوع التطورات السياسية والأمنية في فلسطين بعد سيطرة حركة «حماس» على قطاع غزة. وتناقش كاترين خلفيات ما جرى في غزة وتبعاته على القضية الفلسطينية، وخصوصاً مع وجود حكومتين تحت الاحتلال. كما تبحث في المساعي والحلول المطروحة لحل الاقتتال بين الإخوة.
20:40 على NEW TV

«مهمة خاصة» بين أضرحة المغرب
يُطلق على المغرب لقب بلد المئة ألف ضريح. فكيفما تلفّتَّ ترى قبة ضريح أو مزار ضريح وليّ من الأولياء الذين تتحدث سيرهم الذاتية عن قدرتهم على صنع المعجزات. هكذا اختلطت الحقيقة مع الخرافات المنقولة من جيل إلى جيل حتى أصبحت جزءاً من طقوس التديّن لدى الكثيرين في المغرب. وهذا ما ستحاول كاميرا برنامج «مهمة خاصة» الحديث عنه هذه الليلة.
21:30 على «العربية»

من يهدد فريق «بس مات وطن»؟
فيما تواصل «ال بي سي» تقديم عروض البرنامج السياسي والاجتماعي الساخر «بس مات وطن»، قرر مخرجه مع أعضاء الفريق (ريمون صليبا وزينة دكاش وكلود خليل) القيام بجولة عربية لتقديم مسرحية، تحمل الاسم نفسه»، وتتناول أيضاً القضايا المحلية الراهنة من أحداث مخيم نهر البارد، إلى المحكمة الدولية، ونزاع الموالاة والمعارضة. وفي دبي حيث قدم عرضه الأول، قال خليل لوكالة «دي بي آي» إن التهديدات «ما زالت تلاحقه من قبل شخصيات سياسية في لبنان، رفض ذكر أسمائهم، لتخفيف حدّة الجرأة في مناقشة مشاكل المجتمع في البرنامج». وبعد دبي وأبو ظبي، تزور الفرقة قريباً عدداً من مدن الخليج الأخرى.
20:45 على LBCstrong>شاكيرا ومادونا تحبّان سوريا؟
قبل إحيائه حفلة دمشق في الرابع من الشهر المقبل، أرسل المغني الإسباني إنريكي إيغليزياس، مدير أعماله وخمسة من أعضاء فرقته في رحلة استكشافية إلى البلاد التي لم يزرها أي فنان عالمي منذ ثلاثين عاماً. وأشار المغني الإسباني إلى أنه لم يوافق على زيارة دمشق، إلا بعدما تأكد من «أن الناس هناك يعيشون بأمان وطمأنينة». وكشفت شركة «لبلدي» التي تنظّم الحفلة أنها تحاول إجراء مفاوضات مع ريكي مارتن وألتون جون وشاكيرا ومادونا، لتقديم حفلات أخرى في دمشق.