كيف يعيش المسلمون في بريطانيا؟
في الجزء الثاني من برنامج «صناعة الموت» المخصص لذكرى تفجيرات لندن (7 تموز 2005)، تتناول ريما صالحة قضية اندماج المسلمين في المجتمع البريطاني، بعد شريط أذاعته مؤسسة السحاب الإعلامية التابعة للقاعدة في أيلول (سبتمبر) الماضي، يتضمن تسجيلاً لأحد منفذي تفجيرات لندن. هل نجح مسلمو بريطانيا في الاندماج داخل المجتمع؟ سؤال يجيب عنه أول عضو مسلم في مجلس اللوردات أحمد أوف روثرهام. ويتحدث أيضاً عن هموم المسلمين في لندن ومشاكلهم وآمالهم، ويشرح سبب رفضه ظاهرة النقاب في المجتمع البريطاني.
22:00 على «العربية»

«سفر برلك» على «أوربت»

لم يختلف الفن الرحباني كثيراً بين السينما والمسرح... القرية اللبنانية كانت حاضرة بقوة هنا وهناك، وصوت فيروز بقي مهيمناً على أي شيء آخر. بعد نجاح فيلم «بياع الخواتم»، تشجّع الأخوان رحباني على استكمال المغامرة السينمائية عام 1966 بفيلم ثان هو «سفر برلك» للمخرج المصري هنري بركات: فيروز، نصري شمس الدين، أنطوان كرباج وليلى كرم، هم أبطال حكاية صراع الثوار والمقاومين اللبنانيين ضد الاحتلال العثماني خلال الحرب العالميّة الأولى.
23:00 على «سينما 1»

هوس المراهقين!

تسأل سيبيل طبّارة في برنامج «عائلتي» عن هوس المراهق بالموضة وتأثيرها في حياته اليومية، لتتحول إلى أحد أبرز اهتماماته. وتستقبل أخصائيّة علم النفس العيادي مزين عسيران حب الله، وأخصائيّة الموضة هاديا سنو.
18:00 على المستقبل

«الجزيرة» تودّع بلير

«بلير: من بغداد وكابول إلى رام الله وغزة» هو عنوان حلقة برنامج «أكثر من رأي» على الجزيرة. يسأل سامي حداد عن ظروف وأسباب «مكافأة» الرئيس الأميركي جورج بوش لطوني بلير بترشيحه مبعوثاً للجنة الرباعية في الشرق الأوسط، ويسأل: هل المشكلة في مبادرات السلام وكثرة المبعوثين أم في رفض إسرائيل التزام القرارات الدولية؟
22:05 على الجزيرة

ماذا بعد فشل مهمة عمرو موسى؟

يستقبل عماد مرمل في بــــــــــرنامج «حديث الساعة» عضو اللقاء الوطني المعارض الوزير السابق ألبير منصور، حول طلب تنحية القاضي الياس عيد من التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري، وأبعاد استهداف اليونيفيل وأسباب تعثر مهمة عمرو موسى، واحتمال تشكيل حكومة ثانية.
22:00 على «المنار»

«أبو ظبي» تختار «أميراً للشعراء»

بعد تجربة «شاعر المليون» المخصصة للشعر النبطي، أطلقت قناة «أبو ظبي» برنامج «أمير الشعراء» الذي تنظمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، ويزيد مجموع جوائزه على مليوني درهم إماراتي (أكثر من نصف مليون دولار أميركي). من هم المتأهلون إلى الدور النهائي، ومن يفوز باللقب؟
21:45 على «أبو ظبي»

هكذا يُنفق المال العام

تفتح غادة عيد في برنامج «الفساد» ملف وزارة المال. وتسأل عن كيفيّة إنفاق المال العام في وقت يعاني فيه أكثر من نصف اللبنانيين الفقر.
20:40 على New TV.