القاهرة ــ محمد محمود
«الخصوصية» التي فُرضت على حفل زفاف جمال مبارك مساء غد الجمعة في شرم الشيخ، لم تمنع المعارضين للنظام في مصر من الاحتفال بطريقتهم الخاصة.
وما زال المعارضون يتعاملون مع حفل الزفاف هذا باعتباره قضية سياسية، فقد دعت مجموعة من أصحاب المدونات الإلكترونية الشعب المصري إلى متابعة حفل زفاف مواز يقام السادسة مساء غد في ميدان طلعت حرب وسط القاهرة، وذلك بهدف مشاركة «الرئيس المنتظر» فرحة عمره. وأكد المدونون أن الحفل الموازي سيشهد فقرات فنية، وقد يشارك فيه الشاعر أحمد فؤاد نجم الذي كتب قصيدة شهيرة عند الإعلان عن خطبة جمال مبارك على خديجة الجمال قبل عام تقريباً ، وليس معروفاً حتى الآن كيف سيتعامل رجال الأمن مع «الفرح الشعبي» .
الإعلان عن حفل وسط البلد نشر بالطبع عبر شبكة الإنترنت أيضاً، ووُزعت الدعوات من خلال البريد الإلكتروني. وقد تُنقل بعض فقرات الحفل من خلال المواقع المتخصصة في عرض لقطات الفيديو. وفُتحت صفحات بعض المدونين لما سموه «رسائل القراء والمحبين ليدلوا بدلوهم في شأن حفلة الزفاف وشؤون البلاد والعباد»،
وكان جمال مبارك قد عقد قرانه على عروسه خديجة الجمال السبت الماضي في دار القوات الجوية المواجهة لمنزل الرئيس مبارك في مصر الجديدة وحضره 500 شخص من أفراد العائلتين وكبار الشخصيات السياسية.
وعلق المدونون ـــ بسخرية ـــ أن كل من سيشارك في الحفل لن يغضب بسبب حرمانه من الذهاب لشرم الشيخ والمشاركة في الحفل الأصلي الذي من المنتظر أن يحضره رؤساء وملوك وأمراء من كل مكان بالإضافة إلى «نخبة من شخصيات المجتمع المصري»، فرموز تلك النخبة لا يذهبون إلى وسط البلد حيث حفل المدونين.