«درس خصوصي» على «روتانا»
في نهاية عام 2004، كان أحمد الفيشاوي يستعد لتصوير حلقات كوميدية بعنوان «بابا جه». ونجح فعلاً في تصوير حلقة تجريبية، التقى خلالها بمصممة الملابس هند الحناوي، لتتفجر بعدها أزمتهما الشهيرة ويتوقف المشروع كلياً. كانت الحلقات التي يعدّها الفيشاوي الصغير، وهو صاحب فكرتها، تدور حول شاب يختفي في منتصف القرن العشرين، ويعود بعد خمسين سنة ليجد أولاده قد كبروا، فيما هو لا يزال شاباً... شكّلت الفكرة نفسها، من دون زيادة أو نقصان، محور الفيلم الأول لنجم «ستار أكاديمي» محمد عطية. ولم تفلح أي محاولات قام بها الفيشاوي للفت الانتباه إلى سرقة فكرته، لأنه ببساطة لم يسجلها باسمه، وخصوصاً أن أسرة الفيلم استبعدت الاسم الأول «بابا عيّل»، واختارت عنواناً لا علاقة له بالأحداث هو «درس خصوصي». وخصوصي هو اسم شخصية عطية في الفيلم الذي ــ على رغم نجاحه المتوسط ــ لم يقدم الانطلاقة السينمائية الحقيقية لنجم الأكاديمية. اعتمد الفيلم على فكرته الكوميدية، من دون التركيز على البطل، وكانت مشاركة كل من حسن حسني وهالة فاخر وصلاح عبد الله في أدوار أبناء عطية، عنصر جذب للفيلم.
20:00 على «روتانا سينما»

«حوار مفتوح» حول تقرير فينوغراد

يناقش غسان بن جدو هذا المساء تقرير فينوغراد عن الحرب الإسرائيلية على لبنان، وارتداداته العسكرية والاستراتيجية إقليمياً ودولياً. ويسأل عن خيارات المقاومة بعد التقرير.
22:05 على «الجزيرة»

هيفاء المنصور... «امرأة وأكثر»

بين البرامج التي تخصّصها «إل بي سي» الفضائية للمشاهد الخليجي، تعالج المخرجة السعودية هيفاء المنصور في تجربتها التلفزيونية الأولى «امرأة وأكثر»، قضايا المرأة السعودية مع مواضيع لم يُتطرق إليها سابقاً. وتراهن المنصور على الجرأة في اختيار مواضيعها: العنف ضد المرأة، المرأة وعضوية مجلس الشورى... أمّا عنوان حلقة هذا المساء فهو: «الشذوذ الجنسي عند المرأة».
21:30 على الفضائية اللبنانية

الضحك متواصل مع جوزف عيساوي

في الجزء الثاني من «الكوميديا في العالم العربي»، يستقبل جوزيف عيساوي سمير غانم ليتحدّث عن الكوميديا السياسية وتجربة عادل إمام في هذا المجال. فيما يتحدث جورج خباز وفادي الرعيدي عن برامج الشونسونيه على الشاشة الصغيرة.
22:10 على «الحرة»

عزمي بشارة في ضيافة جورج صليبي

يسلّط برنامج «الأسبوع في ساعة» مساء غد الضوء على مؤتمر شرم الشيخ وانعكاساته على لبنان والمنطقة، إضافة إلى الحديث عن تداعيات تقرير فينوغراد. وسيتطرّق جورج صليبي إلى المواضيع الداخلية كالمحكمة وتعقيداتها وإمكان إقرارها في مجلس الأمن. أما ضيوف الحلقة فهم رئيس التجمع الوطني الديموقراطي عزمي بشارة الذي يتحدّث أيضاً عن المواجهة التي يخوضها ضد إسرائيل والمحلّل السياسي نصير الأسعد والمسؤول في التيار الوطني الحر ألان عون.
20:40 على «نيو تي في»

فضل شاكر... يا مسهرني الليل

صور فضل شاكر اغنية جديدة بعنوان «يا مسهرني الليل» (كلمات العاني وألحان أحمد الهرمي) على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. صور الكليب بالتعاون مع مدير التوصير فادي حداد في منطقة الجميزة. ويشارك فيه محمد (ابن فضل شاكر) الذي يطل كعازف بيانو يرافق فضل على المسرح مع الفرقة.