«النواعم» يتّحدن ضد الطلاق
يناقش برنامج «كلام نواعم» هذا المساء إحصائيّتين نُشرتا أخيراً، تبيّن الأولى أن 60 في المئة من الأزواج العرب غير سعداء في حياتهم الزوجية، ويعانون من الإحباط والاكتئاب واليأس. أما الدراسة الثانية فأظهرت تزايد معدلات الطلاق في مصر بسبب فتيات الفيديو كليب. كما تستضيف المقدمات الأربع محمد بللو، مدير عام جمعية «إبصار» للمكفوفين في السعودية، والممثلة اللبنانية ليز سركيسيان المعروفة بإيمان، إضافة إلى الرسامة ومصممة الأزياء الأردنية هيا، والفائز أخيراً في برنامج «من سيربح المليون» مصطفى تميم.
21:30 على MBC

رفيق علي أحمد على «الحرة»

يحاور جوزيف عيساوي في «قريب جداً» المسرحي اللبناني رفيق علي أحمد. ماذا عن عمله المونودرامي الجديد «جرصة» الذي يعرض في بيروت، وينتقد نظام المحسوبيات والفساد؟ ما هي وجهة نظر صاحب «الجرس» من المسرح عموماً، وكيف يقيّم مشاركته في أعمال رحبانية مثل «آخر أيام سقراط»، «جبران والنبي»، «حكم الرعيان»؟ وأخيراً، هل يعود قريباً إلى السينما والتلفزيون؟ خصوصاً أنه أطلّ في السنوات الماضية في عدد من الأعمال السورية، إضافة إلى المسلسل اللبناني «قصتي قصة» للمخرج إيلي أضباشي.
22:10 على «الحرة»

إلهام المدفعي يغنّي على ARTE

يطلّ الفنّان إلهام المدفعي في برنامج «ميتروبوليس» على محطة ARTE، ليتحدّث عن الموسيقى والعزف وحرصه على إنعاش الفولكلور العراقي. كما يكشف عن مشاريعه الجديدة، والصعوبات التي يواجهها اليوم في سبيل المحافظة على الفنّ الذي اشتهر به.
21:00 على ARTE

كيف تصبحين «مديراً عاماً»؟

يلتقي برنامج «ميديترانيو» عدداً من النساء اللواتي وصلن إلى منصب «مدير عام» في مؤسسات متوسطية وخليجية، وذلك على هامش المؤتمر الذي عُقد في ميلانو، وسلّط الضوء على تحديات هؤلاء النساء في سبيل الوصول إلى مراكزهنّ. وقد شاركت في المؤتمر المغرب والجزائر وإسرائيل.
14:00 على TV5

ميراي ترقص على «إيقاع» رضا العبدالله

الفنان رضا العبدالله هو ضيف برنامج «إيقاع» لهذا المساء. أما المتنافسون في مسابقات ميراي، فهم ممثلون لبنانيون، بينهم بيتر سمعان وريتا برصونة وميرنا مكرزل ورانيا عيسى.
21:00 على «المستقبل»

المحكمة الدولية في «إنت والحدث»

انطلاقاً من الخطاب الأخير للرئيس السوري بشار الأسد، تخصص شدى عمر حلقة غد من «أنت والحدث» للحديث عن المحكمة ذات الطابع الدولي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري. ماذا عن الفصل السابع؟ وما هي تداعيات مواقف واشنطن ودمشق على الواقع اللبناني؟ أيّ مسار قد تأخذه المحكمة الدولية؟ وهل توصل التحقيق الدولي إلى كشف حقائق حادثة الاغتيال؟
00:00 على LBC

كارول سماحة نجمة «سوبر ستار»

بعد مشاركتها في مسرحية «زنوبيا» لمنصور الرحباني، صوّرت كارول سماحة فيديو كليب «يا رب» مع مروان خوري تحت إدارة تييري فارن. الفنانة اللبنانية تحلّ غداً ضيفة على سهرة «سوبر ستار 4». وقد وصل إلى نهائيات البرنامج كل من: سعد المجرد من المغرب، يسرا محنوش ومروان علي من تونس، وأحمد حسين من لبنان.
21:00 على «المستقبل»