نفى المخرج السوري حاتم علي ما نشرته بعض الصحف أخيراً عن سوء معاملته المستمرّ للممثلين والفنيين المصريين داخل بلاتوه تصوير «الملك فاروق». وقال غاضباً إنه لا يعرف سبب مهاجمة أهل الصحافة له، فيما رحّب كثيرون منهم بتجربته القاهرية الأولى، وأكد حرصه على خلق مناخ من التفاهم والإلفة بين العاملين في المسلسل، سواء المصريون أو اللبنانيون أو السوريون، مشيراً إلى أن الاتهامات الموجّهة إليه بعيدة عن المنطق، وخصوصاً في ما يتعلق بتدليله لممثلة شابة تمارس عليه ضغطاً حتى يظهر اسمها في مقدمة المسلسل. وقال: «لن أقبل بعد كل هذه السنوات أن يفرض أحدهم عليّ ترتيب أسماء نجوم المسلسل الذي أخرجه».وكانت الصحف قد أشارت إلى أن علي لم يحسن معاملة الممثل حمزة الشيمي، ووجه إليه الانتقادات بطريقة غير لائقة أمام جميع العاملين في المسلسل.
كذلك اتُّهم بالانحياز إلى السوريين، بعدما اعتدى مساعده الأول على مزيّن الفنانة وفاء عامر الذي وضع لها الماكياج داخل استديو التصوير، على رغم أن الماكيير الخاص بتيم حسن يفعل ما يريد من دون أن يعارضه أحد. وفي وقت سابق، تردد أن عامر التي تؤدي دور الملكة نازلي، طلبت إعادة أحد مشاهدها لكن تيم حــــــسن رفض قبل أن يتدخل حاتم علي لمعالجة الموقف.
ويؤكد علي أنه اقترب من نهاية مرحلة التصوير، إذ يلزمه حوالى عشرين يوماً من العمل المستمر حتى يدخل مرحلة المونتاج الأولى، قبل أن ينتقل مع بعض الممثلين إلى أوروبا لتصوير مشاهد أيام الملك فاروق الأخيرة.