قرن على الإبادة


يخصّص برنامج «بلا حصانة» غداً (21:15) الذي يقدّمه جان عزيز ويعرض على قناة otv للحديث عن مئوية الإبادة الأرمنية والمجاعة، ويستضيف كريم بقرادوني وحبيب افرام. هل ما حصل كان من التاريخ أم من الحاضر؟ من يضمن عدم تكرار المذابح؟ من يحمي الأقليات في المنطقة اليوم؟

هيفا مرتين في رمضان

يبدو أن هيفا وهبي ستطلّ في رمضان المقبل بمسلسلين دفعة واحدة. بعدما تعرقل الانتهاء من تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب» (تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل) لأشهر عدّة، صوّرت صاحبة «بوس الواوا» مشاهدها المتبقية. وفي الوقت نفسه، تصوّر هيفا حالياً مسلسل «مريم» (كتابة أيمن سلامة وإخراج محمد علي) الذي سيجمعها مع خالد النبوي (الأخبار 8/1/2015).

سلوم حداد في بيروت

كشفت بعض المصادر لـ «الأخبار» بأن سلوّم حدّاد سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى لبنان لتصوير مشاهده الأولى بطلاً لمسلسل «العرّاب» (سيناريو وحوار حازم سليمان، إخراج المثنى صبح، إنتاج سما الفن). وكان حدّاد بدأ أخيراً في دمشق تصوير دور البطولة في مسلسل شامي بعنوان «صدر الباز» (فكرة طارق مرعشلي، معالجة درامية مروان قاووق، إخراج تامر إسحاق، ومن إنتاج شركتي «الرجا» والـ «بارون») سيعرض في رمضان المقبل، ليكون ثالث أعمال النجم السوري لموسم دراما 2015، إذ شارك مطلع العام الحالي في بطولة «في ظروف غامضة» (تأليف فادي قوشقجي، إخراج المثنى صبح، وإنتاج سما الفن).

هبة خارج «ذا فويس»

بعد تأهّلها في الحلقات السابقة من «ذا فويس» بنسخته الفرنسية ووصولها إلى مرحلة النصف نهائية، خرجت المغنية اللبنانية هبة طوجي أوّل من أمس من العمل التلفزيوني الذي يعرض كل سبت على قناة Tf1.

صابر الرباعي «ذهاب وعودة»

سجّل الفنان التونسي صابر الرباعي شارة مسلسل «ذهاب وعودة» (تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق) الذي يلعب بطولته الممثل المصري أحمد السقا، ومن المتوقع عرض العمل الدرامي في رمضان المقبل.