New TV تحبّ «الناس»

تعرض «نيو تي في» هذا المساء برنامجين جديدين هما «نجوم الضهر» و«حكايا الناس». وفيما يندرج الأول ضمن إطار برامج الكاميرا الخفية، يُعنى «حكايا الناس» بتقديم حلقات درامية منفصلة متصلّة. لكن هل هي حقاً حلقات جديدة؟ في الواقع لا، لأن «حكايا الناس» عبارة عن القصص الدرامية التي تقدم في برنامج «الحل بإيدك». بعضها عرض وبعضها الآخر نُفّذه لمصلحة الموسم الأخير من البرنامج الذي سرعان ما توقف بثه، إثر خلاف بين رانيا بارود والمحطة. وضعت بارود قصص الحلقات، وأشرف شكري أنيس فاخوري مع كلوديا مرشليان على كتابة السيناريو والحوار، وأخرجها سمير حبشي. وكانت بارود قد وعدت أثناء التحضير للموسم الثالث من برنامجها، بأن الحلقات الجديدة ستكون الأكثر جرأة. واختارت موضوعات عن «الثنائية الجنسيّة»، «التحرش بالأطفال»، «الجهاد» «الحماة والكنّة»، «الشراكة في العمل»، «الزواج من حالات خاصة»، وغيرها...
وتجدر الإشارة هنا إلى أن «حكايا الناس» هو عنوان البرنامج الذي قدمته كارمن لُبّس على شاشة «المستقبل»، فيما «نجوم الضهر» هو عنوان البرنامج الأسبوعي الذي تقدمه وفاء شدياق على أثير إذاعة «لبنان الحر» كل ثلاثاء. تجدر الإشارة إلى أن الحلقة الأولى التي تعرض الليلة من «حكايا الناس» عنوانها «العائد من الموت». وقد استضافت بارود حينئذ، عند عرضها في الموسم الأول الوزير مروان حمادة. وترصد القصة حياة امرأة تزوجت شقيق زوجها بعد وفاته، واصطدمت بظهور زوجها الأول. ويشارك فيها علي مطر، حسن حمدان، نزيه يوسف، نغم أبو شديد وزياد سعيد.
«نجوم الضهر» 20:40
«حكايا الناس» 21:30 على NEW TV

رابعة تبحث عن «سي سيد»!

«الرجولة بين الأمس واليوم» هو عنوان حلقة هذا المساء من «سجال». أما ضيوف رابعة الزيات وهبي فهم الصحافي محمد حجازي، والممثلان عايدة صبرا وزياد سعيد. هل لا يزال «سي سيد» حاضراً في ثقافتنا الشعبية؟
21:30 على NBN

ما سيقول عمّار لزاهي؟

في وقت تعرض فيه الصالات اللبنانية فيلمه «المشهد الأخير» للمخرج غسّان أسطفان، يحل عمّار شلق ضيفاً على برنامج «أحلى الناس». ويتوقف مع زاهي وهبي عند أعماله الدراميّة الأخيرة مثل «نضال» و«ابنة المعلّم» و«لحظات حرجة». ويتحدث عن تعاونه الأخير مع نجدة أنزور في «المحروس»، ويسترجع تجربة «رماد وملح» لجوزيف حرب وهيثم حقّي، إضافة إلى تجربته المسرحيّة الأخيرة «تشي غيفارا». ويمر في نهاية الحلقة مرور الكرام على موضوع النقابات في لبنان.
21:30 على «المستقبل»

دعاة الإصلاح على «الجزيرة»

في حلقة هذا المساء من «الاتجاه المعاكس»، يسأل فيصل قاسم عن دعاة الإصلاح والتغيير في الشرق الأوسط. لماذا انخفضت أصوات الداعين إلى الإصلاح والتغيير في الشرق الأوسط بعد تعثر التجربة الأميركية في العراق؟ ثم أليس الحفاظ على الوطن من المخاطر الخارجية أهم دعوى متعلّقة بالإصلاح والديموقراطية؟
22:05 على «الجزيرة»

«سوبر ستار» سيتأخّر قليلاً

نظراً للأوضاع الأمنية المضطربة التي يشهدها لبنان، قررت محطة «المستقبل» تأجيل عرض الحلقة قبل الأخيرة من «سوبر ستار» (صورت مساء الأحد وكان من المقرر أن تعرض مباشرة على الهواء) إلى الأحد المقبل، على أن يتم تأجيل عرض الحفلة الأخيرة إلى مساء الثالث من حزيران (يونيو)، وتعرض حفلة التتويج في اليوم التالي.