كيف سيكون صيف لبنان؟


يطرح مارسيل غانم في «كلام الناس» جملة من الأسئلة: ماذا عن المحكمة الدولية؟ ماذا عن انتخاب رئيس الجمهورية؟ وما هي تداعيات الأحداث الأمنية الأخيرة؟ وأخيراً: كيف سيكون صيف لبنان؟ أما ضيفه فهو السفير جوني عبدو الذي يطلّ مباشرة من باريس.
21:30 على LBC

الحركات الأصولية «في الممنوع»

تنطلق كاترين حنا من الاشتباكات التي يشهدها مخيم نهر البارد، لتناقش موضوع الحركات الأصولية والإرهابية: نشأتها، تمويلها، أهدافها، إضافة إلى رأي الإسلام فيها.
20:40 على New TV

«وجهاً لوجه» مع نبيل قاووق


في «وجهاً لوجه» هذا المساء، يحاور جورج عون مسؤول حزب الله في الجنوب نبيل قاووق. ويتناول اللقاء تحديات الجنوب والقوات الدولية، ملف الانتخابات الرئاسية وتداعيات الأزمة الراهنة.
20:15 على ANB

جواد العلي يغنّي لريما نجيم

لمن يبحث عن برنامج ترفيهي، يخفف عنه وطأة الأوضاع المتشنجة، تقدم الفضائية اللبنانية سهرة من «وابتدى المشوار» مع السعودي جواد العلي.
21:30 على الفضائية اللبنانية

«سكوب» من LBC والكويت

أعلنت الكاتبة والمنتجة فجر السعيد عن قرب إطلاق قناة ترفيه بعنوان «سكوب». ينطلق البث التجريبي في مطلع حزيران (يونيو) المقبل، على أن يبدأ البث الفعلي مع حلول شهر رمضان، وسيتضمن مجموعة من برامج الألعاب والمسابقات والمسلسلات الكويتيّة. وتؤكد السعيد على الهوية الكويتية لقناتها الجديدة، كما تشير إلى «حرصنا على تقديم المسلسلات اللبنانيّة والتعاون مع «ال بي سي» التي ستعرض بعض إنتاجاتنا حصرياً»، معربةً عن شكرها لبيار ضاهر الذي أشرف على الخطوات الرئيسية لانطلاق «سكوب».

«اكس سوبر ستار أكاديمي»

بدأ المغني عبد الله بالخير الإعداد لبرنامج فني بعنوان «نجم العرب»، يجمع عدداً من الفائزين في برامج «اكتشاف النجوم»، بينها «ستار أكاديمي»، و«إكس فاكتور»، و«سوبر ستار»، و«نجم الخليج»، و«نجوم الخليج». يعرض البرنامج على قناة «نجوم» في تموز (يوليو) وآب (أغسطس)، ويصوّر في مسقط.

أوبرا تكافح «الإرهاب»... من إسرائيل!

هناك سياسة اسرائيلية معروفة في توظيف نجوم العالم للتأثير على الرأي العام، والترويج للدولة الصهيونيّة. وأوبرا وينفري ستكون آخر المساهمين في تلك المهمة السامية: التغطية على جرائم اسرائيل وسياستها العنصريّة. وصاحب الفكرة هو «نوبل السلام» إيلي فايزل الذي كان قبل أيام في البتراء، حيث نظم كرنفالاً ترويجياً لـ «الشرق الأوسط الجديد». طلب فايزل من وينفري زيارة تل أبيب الإثنين الماضي، بعدما كرّمتها مؤسسته، لـ «مساهماتها الكبيرة في الترويج للقضايا الإنسانية».
وذكرت «يديعوت أحرونوت» أن فايزل «دعا وينفري لزيارة إسرائيل حيث تدور «الحرب الرئيسية ضد الإرهاب»(!). أما مقدّمة «القضايا الإنسانية»، فأكدت على تعاطفها مع معاناة الإسرائيليين.
أما الإرهاب المنظّم الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني، والجرائم التي ترتكبها بحقّه الحكومة العبرية... فليست من «القضايا الانسانية» التي تستحق اهتمام الست أوبرا.