«قسمة ونصيب»... رغم الظروف
تطلق «ال بي سي» تحدياً جديداً هذا المساء مع عرض برنامج تلفزيون الواقع «قسمة ونصيب». وفيه، ستلتقي الصبايا بشاب باحث عن الزواج، ثم يأتي دور والدته لتقدم حكمها الفاصل. ستنقل الكاميرا مجريات التعارف وتطور العلاقة لمدة 24 ساعة من مبنيين منفصلين، وستقدم سهرة خاصة مساء كل جمعة، وملخص يومي عند السابعة مساء. يشارك في السهرة الأولى المغني الإيطالي اليساندرو سافينا واللبنانية كارول سماحة.
20:40 على LBC

غادة عيد تحيّي الجيش

تخصص غادة عيد حلقة هذا المساء من «الفساد» للحديث عن الجيش اللبناني وتحدياته في الأزمة الراهنة.
20:40 على NEW TV

«سوبر ستار» في «ألبوم»

يستضيف «ألبوم» راغب علامة، ليغني مع فرق شمال أفريقيا، والمشرق العربي والخليج.
21:30 على MBC

طوني بلير يودّع «العربية»

قبيل استقالة رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير، يلتقي هذا الأخير ايلي ناكوزي في برنامج «بصراحة». ويتحدث في الحلقة عن بريطانيا خلال فترة حكمه، سياستها الخارجية، علاقته بجورج بوش، ونظرته إلى قضايا الشرق الأوسط
23:00 على «العربية»

باتريك سيل على «المستقبل»

يحلّ الكاتب البريطاني باتريك سيل ضيفاً على برنامج «ترانزيت» مساء الأحد. الصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، والذي اعتبر حرب اسرائيل الأخيرة على لبنان مخططاً أميركيا، سيتحدث في البرنامج عن الإعلام في المنطقة، علماً بأنه بعث أخيراً رسالة إلى الرئيس بشار الأسد، مطالباً فيها بالعفو عن بعض سجناء الرأي في سوريا مثل ميشال كيلو وأنور البني.
19:00 على «المستقبل»

وديع الصافي يغازل دينا عازار

ضيف حلقة مساء الأحد من «تاراتاتا» هو المطرب اللبناني وديع الصافي. ويشارك في السهرة التي تقدمها ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار، كل من المصرية شيرين وجدي، الإماراتي سعود أبو سلطان، المغربية أسماء المنور، وأخيراً رويدا عطية التي قدمت مع الصافي قبل أشهر أغنية مشتركة بعنوان «هيدا لبنان».
21:30 على «دبي»

هنا طنطنة!

من قال إن التلفزيون يلبّي دائماً حاجة المشاهدين؟ هذا ما حاول مصري من محافظة طنطا تأكيده، بعدما أنشأ قناة محدودة تبثّ داخل قريته فقط، عن طريق أسلاك مدّها في أحياء القرية... تعنى المحطة بعرض برامج خاصة، تسلط الضوء على مشاكل أهل القرية وسبل التغلب عليها. ويؤكد صاحب القناة، وهو مهندس اتصالات يعيش في إحدى قرى محافظة الغربية شمال القاهرة، أنه تمكن من تذليل العديد من مشاكل جيرانه من خلال لقاءات مصوّرة مع المواطنين والمسؤولين. حتى أنه أجرى لقاءً مع أعضاء في البرلمان. التلفزيون أثار ضجة في الأوساط الرسمية المصرية، ويرى المسؤولون في إنشائه «جريمة» قد تعرضه لعقوبات مختلفة، إّذ لا يسمح القانون المرئي في مصر للقطاع الخاص أو الأفراد بإطلاق قنوات أرضية، وتقتصر استثماراتهم على إنشاء فضائيات، فيما أشاد بعض الصحافيين بالتجربة، مؤكدين أن ظهور مثل هذه «القنوات العشوائية» يدلّ على «عدم قيام الإعلام الرسمي بدوره المطلوب».