يؤدّي نور الشريف في مسلسل «الدالي» دور سعد الدالي، شاب من الصعيد يصل الى منصب وزاري في عهد الرئيس أنور السادات. وفجأةً، يجد نفسه متهماً في شرعية ثروته، ويتعرّض لمحاولة اغتيال، فيعمل على كشف المخطّطين لها. ويوضح الشريف أن المسلسل يؤرخ لفترة تمتد بين عامي 1956 و1979، ويرصد التغيّرات الاجتماعية والسياسية في قالب درامي. يشارك في بطولة المسلسل تسعة وجوه جديدة، بينهم مي نور الشريف.وبعد «عمارة يعقوبيان» و «دم الغزال»، يبدأ «الحاج متولي» قريباً التحضير لفيلمي «ليلة البايبي دول» و «منتهى العنف». ويتقاسم بطولة الفيلم الأول مع حسين فهمي ومحمود عبد العزيز، ومن المتوقع أن تشارك فيه أيضاً هيفا وهبي. وهو من تأليف عبد الحي أديب وإخراج عادل أديب وإنتاج GOODNEWS.
أما بالنسبة إلى «منتهى العنف»، فقد أُسندت بطولته النسائية إلى ميرفت أمين، وهو من تأليف كوثر هيكل، إلا أنه لم يُحدّد اسم المخرج وبقية الممثلين. ويترك الشريف عدداً من الأعمال المعلّقة حتى العام المقبل، بينها فيلمان عن الأسرى وتدخلات الشركات الكبرى في مصير الدول، إضافة إلى اقتراحه تقديم فيلم عن السيد حسن نصر الله، وحلمه بتجسيد دور الإمام الحسين، «ثم أَعتزل» يعلّق الشريف. إلا أن شيوخ الأزهر رفضوا تجسيده للدور. وهناك أيضاً سيناريوهات تحمل توقيعه، «لم تُبصر النور، بسبب انصراف المنتجين الى الأعمال التي تضمن لهم المال الوفير».
وبعد 18 سنة من منع العرض بسبب مشاكل رقابية، أعطى رئيس الرقابة على المصنّفات الفنية علي أبو شادي الضوء الأخضر لتقديم مسرحية «اللجنة» للروائي المصري صنع الله إبراهيم. وباشر الشريف التحضيرات والتدريبات مع المخرج مراد منير والفنانة داليا البحيري لتعرض على خشبة «مسرح السلام» خلال الصيف المقبل. ويرى الشريف أنّ هذا التأجيل إيجابي لأنّ الرواية التي «تعرّي النظام العالمي، وتتحدث عن العولمة والانفتاح الاقتصادي غير المدروس، وسيطرة الشركات المتعددة الجنسيات، لم تكن لتُفهم في ذلك الوقت».