باسم الحكيم
يشهد المسلسل اللبناني «امرأة من ضياع» للكاتب شكري أنيس فاخوري والمخرج إيلــــي فغالي وإنتاج «نيو تي في»، تحوّلات جذريّة في حلقاته المقبلة... القصة التي يستمر فاخوري في كتابتها، ستتخذ منحى جديداً قريباً بعد دخول نور (ورد الخال) عالم المال والسلطة، إثر خروجها من السجن. أضف إلى ذلك غياب شخصيات أساسية، وظهور شخصيات أخرى. وبعد ارتباط الممثل سامر الغريب بعقد عمل، تولّى بموجبه منصباً إداريّاً في فضائيّة كويتية قيد الإنشاء، أنهى بشكل حبّي عقده مع «نيو تي في» والقيمين على المسلسل، وخصوصاً أنه بعدما غادر موقعه في قناة «روتانا طرب» ـــــ قبيل انتقالها إلى القاهرة ـــــ اقتصر مدخوله على الأجر الذي يتقاضاه من الدراما. وسينهي الكاتب دور الشخصيّة بشكل منطقي، لا يؤثّر على السياق الدرامي في الحلقة العشرين.
وتزامناً مع غياب الغريب، سينضم إلى العمل يورغو شلهوب البعيد عن الدراما التلفزيونيّة منذ دوره في حلقات «الليلة الأخيرة» للكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج سمير حبشي. وهو تقاسم بطولته مع ريتا برصونا ورندلى قديح، ومن المتوقع أن يعرض في أيلول (سبتمبر) المقبل على شاشة «أل بي سي».
وفي «امرأة من ضياع»، سيؤدي شلهوب شخصية شاب ثري، يعيش طائشاً قبل أن يلتقي بنور التي تقلب حياته رأساً على عقب. وفيما يتردد أن فادي ابراهيم سينضم إلى العمل، نفى فاخوري الخبر بحجّة أن «الممثل مشغول بتصوير مسلسل آخر مع إيلي معلوف». وكانت الممثلة رندة حشمي قد طلبت مغادرة العمل، فاستجاب فاخوري لطلبها، على أن تكمل دورها ممثلة أخرى. وبعيداً من الضرورات التي أجبرت الكاتب على تغيير سياق قصته، وجد صيغة منطقيّة لاختزال أو اختصار أدوار بعض الوجوه التي رشّحها المخرج، على أن يبرر غياب بعض الشخصيات بالسفر أو السجن. هكذا تنتقل سلام (رندة سركيس) وابنها وليد (برنار صوايا) إلى باريس، فيما تدخل سعدا (ليزا غيراغوسيان) السجن. لكنّ فاخوري يؤكد لـ«لأخبار» أنّ الشخصية الوحيدة التي تغيب هي الرسام زياد كرم، (أي سامر الغريب)، «أما غياب بعض الوجوه عن الحلقات المقبلة فلا يعني غيابها تماماً، وإذا احتجت إلى أحدها، فسأعيدها بشكل طبيعي».

21:30 على NEW TV