mtv تتوجّه إلى الصمّ


في مناسبة "الأسبوع العربي للصمّ"، الذي انطلق أمس، اختارت قناة mtv أن تواكب الحدث بحلّة استثنائيّة لفقرة النشرة الجويّة، وتقدمها أندريا القاضي.

"بقعة ضوء 11"

انطلق السبت الماضي في دمشق تصوير الموسم الحادي عشر من مسلسل «بقعة ضوء» (إخراج سيف الشيخ نجيب وتأليف مجموعة كتّاب). العمل من بطولة: أيمن رضا، عبد المنعم عمايري وديما قندلفت... وفي السياق نفسه، اعتذر باسم ياخور عن عدم المشاركة في المسلسل، ولم تحسم حتى الآن مسألة خلافه مع شركة «سما» المنتجة لـ«بقعة ضوء». وجاء خلاف ياخور والشركة بعد اعتذاره عن عدم تجسيد دور بطولة في مسلسلها «العراب»، حيث لمحت الشركة إلى إمكانية رفع دعوى ضده في محاكم دبي.

إسلام وقضية الأزهر

أكثر من تطوّر لافت شهدته أزمة الأزهر وإسلام بحيري مقدّم برنامج «مع إسلام» على قناة «القاهرة والناس». فقد واصل بحيري تقديم حلقات جديدة من برنامجه، رغم الإنذار الذي تلقته القناة من المنطقة الإعلامية الحرّة بضرورة تغيير المحتوى (الأخبار 2/5/2015)، فيما أطلق أحمد كريمة أحد علماء الأزهر فتوى هي الأولى من نوعها بعدم جواز مشاهدة البرنامج شرعاً بدعوى "أنه مثير للفتن".

زافين يتحدّث عن المجزرة

يخصّص برنامج «بلا طول سيرة» الذي يعرض الليلة (21:30) على قناة «المستقبل» ويقدّمه زافين قيومجيان حلقة للحديث عن الذكرى المئوية للمجزرة الأرمنية.

جديد نوال الزغبي

تستعد نوال الزغبي لإصدار ألبومها في عيد الفطر، وتعاونت فيه مع مجموعة من الملحنين والشعراء؛ منهم: رامي جمال، محمد رحيم ومحمود الخيامي.

برامج «إذاعة النور»

مواضيع اجتماعية وصحية تهم المستمعين تقدمها «إذاعة النور» لهذا الأسبوع. في حلقة اليوم (11:00) من برنامج «صحتك بالدني» (إعداد وحوار آمال الأتات) يسلّط الضوء على مرض «سكري الحمل». وغداً (15:00) يتناول برنامج «الاتجاه الصحيح» (إعداد وتقديم نلا الزين) قضية «الالتزام بالنظام» ومسؤولية المجتمع في ذلك، على أن يليه يوم الخميس «صحتك بالدني» (إعداد وحوار آمال الأتات) وموضوع «النظام الغذائي المشبع بالكاربوهيدرات ومخاطره» (11:00). ويوم الجمعة المقبل (12:00) يتناول البرنامج التربوي «التربية بذكاء» (إعداد ومحاورة سوزان الخليل) موضوع «كيف أجعل طفلي قارئاً».