بشير صفير
جاهدة وهبه صاحبة الصوت المتمكن العربي الأصيل تطل مساء الاثنين المقبل في حفلة استثنائية في قصر اليونسكو في بيروت، بمناسبة إطلاق اسطوانتها الجديدة. يلي الحفلة حفل توقيع ألبوم جاهدة «كتبتني» (توزيع ميوزك ماستر). كتب نصوص الأغنيات التي لحنتها وهبه مجموعة من كبار الشعراء العرب واللبنانيين: الحلاج، أبو فراس الحمداني، أنسي الحاج، طلال حيدر، أحلام مستغانمي، وأمل الجبوري، إضافة إلى الأديب الألماني الكبير حائز نوبل للآداب عام 1999غونتر غراس.
يرافق جاهدة في الحفلة مجموعة من الموسيقيين بقيادة عازف العود اللبناني نقولا نخلة. مسيرة جاهدة وهبه الفنية حافلة بالأعمال المتميزة، تنقلت خلالها بين التمثيل (المسرحي والتلفزيوني) والإخراج وإحياء الأمسيات الشعرية والحفلات الغنائية في لبنان والعالم.
تجدر الإشارة إلى أن أسطوانة «كتبتني» هي ثالث إصدار للفنانة جاهدة وهبه، سبقتها «تقاتيق من العشرينات» التي احتوت على مجموعة من الأغنيات يعود تأليفها إلى بداية القرن العشرين لكبار موسيقيي تلك الفترة مثال سيد «درويش وزكريا أحمد ومحمد القصبجي» وغيرهم. وفي «أنغام في البال» أسطوانتها الثانية، استعادت جاهدة مجموعة من كلاسيكيات الطرب الأصيل لأم كلثوم وعبد الوهاب، وعبد المطلب، ورياض السنباطي ووديع الصافي.