strong>تنذكر ما تنعاد
انطلاقاً من مقولة «تنذكر وما تنعاد»، يخصص جورج صليبي حلقة الأحد المقبل من «الأسبوع في ساعة» للذكرى الـ32 لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية. ويستقبل القائد السابق في «القوات اللبنانية» فؤاد أبو ناصر، الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة، ومدير تحرير ملحق «نهار الشباب» غسّان حجّار. إضافة إلى عشرة شبّان يمثّلون التيارات السياسية والأحزاب اللبنانيّة، فضلاً عن شابين يمثّلان جمعيتين لا انتماء سياسيّاً لهما («فرح العطاء» و«حلّوها»). ويتطرق إلى واقع الانقسام الحاصل في البلد والفرز السياسي الحادّ، في ظل ارتفاع وتيرة التخوّف من الانزلاق في الفتنة. ويتوجه صليبي إلى ضيوفه بسلسلة من الأسئلة منها: إلى أي مدى شباب اليوم مستعدون لحمل السلاح وتكرار تجربة الحرب؟ وهل يتقبلون الفريق الآخر؟ وإلى أي مدى يؤمنون بالشراكة في الوطن؟ وأي لبنان يريدون؟
ويكشف صليبي أن «حلقة الحرب ستمثّل باكورة حلقات شهريّة خاصة، يستضيف فيها مفكّرين وفنانين مثل زياد الرحباني ونضال الأشقر، فضلاً عن محامين ومواطنين. ويشير إلى أن الحلقة المقبلة من السلسلة، ستستقبل المستشارين الإعلاميين للسياسيين، للحديث عن صورة الزعيم. هل سيخرج صليبي ليلة الأحد بحلقة توفيقيّة، كما يأمل، تتلخص بالدعوة لتجنّب تكرار التجربة الأليمة؟ أم ستتصدر الكليشيهات والأجوبة التنظرية الشاشة؟

الأحد 20:40 على New TV

«ألبوم» MBC غداً في الأسواقوسيشرف عدد من الملحنين والشعراء على الفرق المتبارية، بينهم طارق أبو جودة، محمود خيامي. «ألبوم» يصوّر في بيروت، ويخرجه باسم كريستو.

غداً 21:30 على MBC

... و LBC تبحث عن الجمال
غداً 20:45 على LBC