ليال حداد
«ألوان شابة... مواهب شابة... انظروا الى الحياة بعيون أطفال فلسطين» بهذه العبارة تستقبل مدوّنة colorscolors.blogspot.com الإلكترونية زوارها. خمسة فنانين فلسطينيين لم يتعدّ عمر أكبرهم الخمسة عشر عاماً، رسموا بريشتهم رؤيتهم البسيطة للحياة. وهم خليل حمادة، وإسراء الشولي، وعبير تركي، ومحمد حليمة، ومحمد قدورة. وقد تصدرت رسومهم الصفحة الأولى للمدونة والموقع الأميركي www.hellocreativity.com تتصدر صفحة المدونة «تفاحة خليل» وهو اسم لوحة خليل حمادة (13 سنة) من صفد. وقد نالت هذه الرسمة إعجاب محرري موقع Hello creativity
وعدد من متصفحيه «بسبب الدقة في الرسم وأيضاً بسبب المعاني المتعددة التي بإمكان الناظر أن يعطيها، وخصوصاً عند النظر الى الجزء المقضوم من التفاحة كما توضح التعليقات. أما باقي الرسوم فمنها ما يجسد حنظلة»،كما فعل محمد حليمة ومحمد قدورة اللذان يبلغان من العمر الثانية عشرة. أما ما رسمته اسراء الشولي وعبير تركي فهو تحت خانة الطبيعة. الأولى رسمت وردة ولونتها بكل ألوان الطبيعة وكتبت تحتها كلمة «بيوتي» او الجمال بطريقة فنية ولونتها وقد اعتمد موقع Hello creativity هذه الرسمة لحملته الدعائية. أما عبير التركي فرسمت غروب الشمس في البحر الأزرق. وبإمكان المتصفح ترك تعليقه على هذه الرسوم. وتلفت كثرة التعليقات إلى النجاح والإعجاب الذي نالته هذه الرسوم.
والجدير بالذكر أن هؤلاء الأطفال قاموا بعمليات الرسم دون الاهتمام او المساعدة من أي جهة معينة. والمشرفة على هذا الموقع وتدعى لوري فلها أيضاً حصتها من الشكر الذي قدمته المدونة لها بسبب دعمها للمواهب الفلسطينية الشابة. وتعدّ مدونة «كولرز كولرز» جزءاً من مدونة «أحب فلسطين» التي أنشأها أطفال وشباب فلسطينيون يعيشون في المخيمات داخل وخارج الأراضي الفلسطينية. وتنشر هذه المدونة صوراً للنشاطات التي يقوم بها هؤلاء الأطفال في المناسبات.