وقع شجار بين المغنية شيريل كرو وكارل روف كبير المستــشارين السيـــــــــاسيين للرئيس الأميركي جورج بوش، خلال حفلة عشاء خيرية أُقـــــــــيمت في البيت الأبيض مساء الســــــــــــبت الماضي. واخـــــــــــــتلف المتشاجران على ظاهرة الاحــــــــــتباس الحراري. وكانت الناشطة البيئية لوري دايــــــــفــــــيــــد قد تشاجرت خلال الحفلة مع روف.ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن دايفيد قولها: «أنا مذهولة مما اختبرته للتو مع كارل روف. ذهبت إليه وقلت له أحثك على أن تنظر إلى الاحتباس الحراري من زاوية جديدة، لكنه لم يلتفت إليّ. لم يعاملني أحد بمثل هذه الفظاظة من قبل».
ونُقلت عن روف رواية أخرى للحادثة، إذ قال إن دايفيد «اقتربت منه وأهانتنه ونجحت في مسعاها».
ونشرت دايفيد في موقعها الإلكتروني رسالة كتبت فيها أن كرو حاولت أن تلمس يد روف لتهدئته، إلا أنه قال لها: «لا تلمسيني»، وعندها قالت المغنية الشهيرة: «لا يمكنك أن تتكلم معي بهذه الطريقة، أنت تعمل لدي». ورد روف على كرو قائلاً: «أنا أعمل لدى الشعب الأميركي»، فأوضحت الأخيرة: «نحن الشعب الأميركي».
وقال شهود حضروا الحفل لمراسل الصحيفة الأميركية إن دايفيد كانت عدائية قليلاً مع روف.
من جهة أخرى، دعت كرو إلى الحد من استخدام أوراق الحمام للمساعدة على الحد من التلوث البيئي.
وأنهت كرو (45 عاماً) جولة في باص يعمل على الوقود البيولوجي لرفع نسبة الوعي عن الاحتباس الحراري، وانضمت إليها في عروضها دايفيد التي أنتجت الفيلم الوثائقي «انكوفينيانت تروث» وناقشت خلاله عدة مشاكل متعلقة بالبيئة.
وشملت حملة كرو 11 جامعة، وكان هدفها إقناع الطلاب بالمساعدة على مكافحة المشاكل البيئية في العالم.
(يو بي آي)