• زكي ناصيف مكرّماً في «آلو بيروت» تخصّص سينتيا الأسمر حلقة «آلو بيروت» لتكريم زكي ناصيف. وتسضيف ناهية ناصيف، ابنة أخ الفنان الراحل. كما تعرض شهادة مصورة للدكتور وليد غلمية، ومقابلة صوّرت في منزل ناصيف، مع ابن أخيه نبيل ناصيف وسلوى عويضة اللذين يتحدثان عن برنامج ضم إرث ناصيف الفني إلى الجامعة الأميركية في بيروت.
    20:30 على NEW TV

  • هاني نقشبندي ضيفاً على «المغربية»
    ما الذي يحدث في الرواية السعودية اليوم؟ إصدارات جريئة لكاتبات وكتاب تتلاحق عبر أهم دور النشر العربية، وتكاد تجتاح المعارض العربية لتثير الضجة هنا وهناك... هل فعلاً يعود رواجها إلى طبيعة الموضوعات التي تطرحها وإلى ولوجها دائرة التابو، وليس إلى إنجازاتها السردية؟ ياسين عدنان يطرح موضوع «الغزو» السعودي لسوق الرواية العربية في «مشارف». ويستضيف هاني نقشبندي، صاحب رواية «اختلاس»، أحد أهم العناوين السعودية الصادرة أخيراً.
    01:30 فجراً على الفضائية المغربية

  • سعيد غريب يحلّ الأزمة؟
    يستضيف سعيد غريب في حلقة هذا المساء من «مختصر مفيد» كلاً من الوزير السابق ناجي البستاني والدكتور جوزف باحوط للحديث عن الأزمة الراهنة، وسبل الخروج بحلّ.
    21:30 على NBN

  • الإمبراطورية على «المستقبل»
    يبدأ تلفزيون المستقبل هذا المساء عرض وثائقي «روما القديمة: بزوغ وأفول إمبراطورية»، وهو من إنتاج BBC. يعرض الشريط في أجزائه الستة (مدة كل واحد منها خمسون دقيقة) أهم الحقب التي رافقت صعود الإمبراطورية وصولاً الى أفول نجمها. صُوّر الوثائقي الدرامي في بلغاريا، المغرب، وتونس.
    21:00 على «المستقبل»

  • معارك هيفا تأجّلت الى تشرين
    تغيّبت هيفا وهبي أمس عن جلسة التحقيق بداعي عدم تبليغها رسمياً بموعد الجلسة المخصصة للنظر بالدعوى التي رفعها ضدها مدير أعمالها السابق كريم أبي ياغي بتهمة القدح والذم. أبي ياغي دخل قاعة المحكمة وحيداً ليبلّغ أن موعد الجلسة سيؤجل الى الرابع والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

  • ...وأغلق «صندوق الدنيا»
    بعد توقف بثّ برنامج «صندوق الدنيا» بسبب حكم القضاء المستعجل في المتن الصادر عن الرئيسة دوريس كساب، أكد حبيب عيد، صاحب شركة «أوديانس بروداكشن»، وصاحب الدعوى الأولى في بيان أصدره أمس أن محكمة استئناف الجديدة الناظرة بالاستئنافين المقدمين من شركتي «روتانا» و«استديو فيزيون» ومن شركة «داي ريمز» ردّت طلبي وقف التنفيذ، وبالتالي سيستمرّ توقف عرض البرنامج على «روتانا».

  • صحافيان سعوديان يقاضيان «العربية»
    رفع الصحافيان السعوديان حسن المصطفى وروضة الجيزاني، شكوى إلى هيئة الصحافيين السعوديين، يطالبان فيها بالتحقيق مع القيمين على صحيفة «العربية» التي تبصر النور قريباً، بعدما أُقيلا «من دون إيضاح الأسباب التي دعت إلى ذلك»، حسبما قال المصطفى. وطالب هذا الأخير الذي كان يشغل مدير مكتب الصحيفة في بيروت، بالتعويض عليهما، «وخصوصاً أنه استأجر مقرّ المكتب، وكوّن فريق عمل متكاملاً من دون أن تسدد له مستحقاته المالية، أو حتى رواتب ثلاثة أشهر، منذ بدء العمل».