• أنهى فراس حاطوم أمس مونتاج الجزء الثاني من “كش ملك” الذي يعرض مساء اليوم على شاشة “تلفزيون الجديد”. هذا التحقيق الذي أدّى إلى سجن فريق العمل (حاطوم ومصوران)، لمدة شهر ونصف انتهى على ما يبدو “نهاية سعيدة” بعدما نجح حاطوم في تقديم الإجابة عن السؤال الذي دفعه إلى خوض المغامرة: من هو الشاهد السوري الملك في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري محمد زهير الصدّيق؟ “نعم، كل من سيتابع التحقيق صار يمكنه القول، أعرف من هو الصدّيق”، يقول حاطوم. بدأت فكرة التحقيق في 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، عندما تخلّف الصدّيق عن مقابلته مع فراس حاطوم في نهاية رحلة “مطاردة” طويلة في فرنسا. وتتابعت مع سجن حاطوم وزميليه محمد بربر وعبد خياط بعد دخولهم إلى الشقة التي أقام فيها الصدّيق في خلدة. يتضمن الجزء الثاني تحليلاً للمعلومات التي وردت في الاتصال الذي جرى بين الصدّيق وشقيقه في سوريا، ويعرض تفاصيل الدخول إلى الشقة في خلدة، وشهادات من مواطنين لبنانيين عرفوا الصدّيق، في محيط الأماكن التي سكن فيها في خلدة والشوف. يذكر أن الجزء الأول من “كش ملك” عرض في 16 كانون الثاني (يناير) خلال وجود فراس في السجن. وفيه استعادة رحلة فريق عمل “نيو تي في” إلى فرنسا وعدم التزام الصدّيق بوعد إجراء مقابلة معه، إضافة إلى التحقيق الذي أجراه فراس في سوريا، ونقل فيه شهادات عائلة الصدّيق وجيرانه وأشخاص عملوا معه.
    20:40 على NEW TV


  • يحلّ النجم اللبناني فارس كرم ضيفاً على سهرة هذا المساء من «ستار اكاديمي». ويشارك في الامسية نجــــــم الاكاديمية بشار الشطي الذي اطلق أخيراً ألبومه الثاني «ماشي» مع «روتانا». أما المرشحون للخروج من الاكاديمية فهم: علي من السعودية، سالي من مصر، وأمل منالمغرب. وهم جميعاً دخــــــــلوا مرحلة الخطر في سهرات سابقة.
    20:45 على LBC

  • تدخل قناة «الجزيرة للأطفال» في حلقة «نظرة على...» عالم غرف الدردشة عبر الانترنت، وتسلّط الضوء على أسباب انجذاب الأطفال إلى المحادثة مع أشخاص افتراضيين. تطرح الحلقة تساؤلات عدة، أبرزها: ما الذي يبحث عنه الأطفال في غرف الدردشة؟ و متى تصبح هذه الدردشة إدماناً؟ وكيف تؤثر غرف الدردشة في السلوك اليومي للطفل؟ ثم ما هو دور الأهل في إحكام المراقبة على المواضيع المتداولة في غرف الدردشة؟ كما تعرض تقارير من تونس ولبنان والصين.
    18:00 على «الجزيرة للأطفال»

  • أعلن وزير الثقافة العراقي الدكتور اسعد كمال الهاشمي ان الوزارة تحضّر لإطلاق قناة فضائية «الحضارة» التي تعنى بالشأن الثقافي العراقي. وأضاف في تصريح صحافي امس «ان هذه القناة ستكون صوتاً ينقل المشهد الثقافي العراقي بكل تفرعاته وتطلعاته، ومنبراً يحاول ايجاد مناخات مناسبة لإشاعة ثقافة الوطن».