12 فناناً وإعلامياً قرروا وضع شهرتهم في خدمة البيئة. سيقود هؤلاء 12 فريقاً (يتألف الفريق الواحد من 10 مشتركين) من عشَّاق رالي الدراجات الهوائية ليتباروا ضمن مسابقة رالي على الدراجات الهوائية تحت عنوان «عالم من دون مياه» World without water كتعبير عن دعمهم للبيئة. ينطلق الرالي الذي ينظمه O Club في 17 أيار (مايو) 2015 من «بيال» في بيروت وصولاً الى الاشرفية (تراوح المسافة التي سيسلكها المتبارون بين 7 و 10 كلم مربع بحسب أعمار المشتركين في كل فريق).


حتى اليوم، أبدى الممثل نيكولا معوض والفنانون مايا نعمة، وسينتيا كرم وبرونو طبال موافقتهم الأكيدة على المشاركة، إضافة الى مذيعة Orbit تمار أفاكيان والممثل والإعلامي شادي ريشا. وتجرى مفاوضات مع الأسماء التالية: الممثلان فيفيان أنطونيوس وطوني عيسى، والفنانان الين لحود، وميشال قزي وغيرهم. ويتوقع إقامة الحدث البيئي الرياضي برعاية وزارة السياحة اللبنانية.


يشارك فيه نيكولا معوض ومايا نعمة وسينتيا كرم

يعتبر هذا الحدث البيئي الرابع لجهة رالي الدراجات الهوائية الذي ينفذه O Club، الناشط بيئياً لرفع مستوى الوعي من أجل حماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية. وقد باشر متطوعون من النادي باختيار المشاركين في الفرق من مختلف الأعمار من الجامعات. ويسدد كل مشترك مبلغاً قدره 10 دولارات للشخص، يعود ريعها للهدف البيئي المعلن الذي دعا اليه النادي وتنظمه شركة SKY High التي تمتلكها السي بدور مع شركة كارلا سعد.
وفي ختام الرالي، توزَّع جوائز على الفريق الرابح الذي يقوده الفنان أو الاعلامي، من كأس الرالي وميداليات، إضافة الى بوليصة تأمين لسيارة كل مشترك ولحياته.
لا شك في أنّ الجمعيات الاهلية والبيئية والاجتماعية في لبنان باتت اليوم تتجه إلى أهل الفن لاكتساب جمهور بهدف تفعيل أنشطتها والتوعية حول أهدافها الإنسانية والاجتماعية والبيئية. ولا شك في أنّ أهل الفن والمشاهير، باتوا يعرفون أنّ مشاركات مماثلة تزيد شعبيتهم ورصيدهم وتقربهم من جمهورهم، بخاصة أنّ مجرد مشاركتهم تؤمن تغطية إعلامية أوسع للحدث.