• بعدما تناولت الحلقة الأولى من «تيلي كلينيك» على شاشة «تلفزيون لبنان» عوارض الأزمة القلبيّة ومضاعفاتها، يستقبل محمد الساحلي في الحلقة الثانية الدكتورة فيروز شمس الدين، اختصاصية الجهاز التنفسي، ويسلطّ الضوء خلال ساعة وربع، على مرض الالتهاب الرئوي، عوارضه وكيفيّة تشخيصه، والتحاليل المخبريّة وصور الأشعة الواجب الخضوع لها. ويشير الساحلي إلى أن البرنامج «سيغوص في الأمراض الموسميّة، المزمنة والأكثر انتشاراً في العالم العربي، مبتعداً عن الوصفات الشعبيّة والتسويقيّة للمنتجات العشبيّة وعن الإتجار بالوصفات الطبيّة».
    21:00 على «تلفزيون لبنان»


  • يستضيف سعيد غريب في برنامج «مختصر مفيد» رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد. ويسأل غريب ضيفه عن إمكان الخروج بحلّ قريب للأزمة اللبنانية قبل انعقاد القمة العربية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

    21:30 على nbn

  • في السياق نفسه يحلّ وزير الإعلام غازي العريضي ضيفاً على علي حمادة في برنامج «الاستحقاق». وتتناول الحلقة التطورات الراهنة على الساحة المحلية.

    22:00 على «المستقبل»


  • الفنانة التونسية صوفيا صادق تطل ّهذا المساء عبر شاشة LBC لتشدو بصوتها الطربي الدافئ. وهي ستقدّم النصائح للشاب خليل بو عيد الذي يبحث عن صديقة، بين أربع مرشحات اختارهن برنامج «قلبي دليلي».

    20:45 على LBC

  • يطرح أيمن الزيود ويوسف الجراح في برنامج «آدم» مسألة الهواية التي تتحول عند عدد من الرجال إلى عادة يصعب الإقلاع عنها. ويتحدث محمد الرخاوي، استشاري في علم النفس، عن الأسباب التي تحوّل عادات مثل متابعة مباريات كرة القدم ولعب الورق ومشاهدة التلفزيون إلى إدمان يصعب التخلص منه. وتستضيف الحلقة الممثلة المصرية هالة فاخر وزميلها السوري عبد المنعم عمايري اللذين يناقشان شروط نجاح العلاقة الزوجية.

    20:30 على MBC


  • فيما تعرض قناة «المستقبل» هذا المساء حلقة جديدة من «project fashion المصمم العربي»، تقيم إدارة البرنامج مساء غد العرض الأخير لهذا الموسم في الجناح الملكي في مركز «بيال التجاري». ويحضر العرض الذي يقدم لاحقاً على شاشة «المستقبل» عدد من الشخصيات الفنية والاجتماعية.

    21:00 على «المستقبل»


  • بدأ تلفزيون «لبنان العربي» بثّه التجريبي. والمحطة كانت تبثّ محلياً حتى عام 1982. وبعد الاجتياح الإسرائيلي لبيروت، سرق جنود الاحتلال محتويات التلفزيون وأجهزته، واستخدموها لاحقاً لبثّ تلفزيون الشرق الأوسط التابع للجيش الإسرائيلي. يذكر أخيراً أن القناة التي اصطفت شعار «تلفزيون لبنان العربي ــــــ إلى كل لبنان وكل العرب»، تابعة لحركة الناصريين المستقلين ــــــ المرابطون.