• يطرح مارسيل غانم في حلقة هذا المساء من “كلام الناس” سؤالين أساسيين: كيف تنعكس القمة السعودية ــــــ الإيرانية على أزمة النظام في لبنان؟ وما جديد المبادرات، وما هو مستقبل التسويات في الحكومة والمحكمة؟ ويحاول غانم تقديم تقويم شامل للتطورات، داخلياً وإقليمياً. ويستضيف من بيروت النائب علي حسن الخليل والمحلل السياسي راجح الخوري، ومن طهران الخبير في شؤون الشرق الأوسط ولبنان أمير موسوي، ومن الرياض مدير تحرير صحيفة “عكاظ” عبد الله العريفج.

    21:30 مباشرة على LBC

  • أما كاترين حنّا فتناقش في برنامج “في الممنوع” الدور الروسي في منطقة الشرق الأوسط والعلاقات الروسية ــــــ الأميركية، خصوصاً بعد الخطاب الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ميونيخ حيث هاجم السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية. وتسأل حّنا: هل تتجه الأمور الى حرب باردة جديدة بين موسكو وواشنطن؟
    20:40 على NEW TV

  • على هامش تغطيتها لاحتفالات مهرجان “هلا فبراير” الكويتي، تنقل قناة “روتانا” هذا المساء الحفلة التي تجمع فنان العرب محمد عبده والمطربة السورية أصالة. وكان فضل شاكر قد شارك أمس في المهرجان ضمن حفلة ضمّت كلاًّ من إليسا وأحلام وبشار الشطي. وحفلة الكويت تندرج ضمن جولة للمطرب اللبناني الذي أحيا قبل أسابيع حفلات ناجحة في تونس والقاهرة. وقد علمت “الأخبار” أن شاكر يستعد لتصوير أغنية جديدة، سيطرحها قريباً، تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. ومن المتوقع أن يتم تصويرها في لندن، علماً بأن مكتبه الإعلامي قد نفى نشوء خلافات مغ المغنية يارا أثناء مشاركته الغناء في إحدى حفلات تونس. يذكر أخيراً أن “هلا فبراير” يختتم الأسبوع المقبل. ويشارك في حفلة يوم الأربعاء كل من أحمد حسين، شيرين، نجوى كرم، حسين الجسمي، على أن يغني في حفلة الخميس الختامية سلمان حميد، إبراهيم الحكمي، عمرو دياب، ونوال الكويتية.
    22:30 على “روتانا موسيقى”

  • يستضيف برنامج “مقابلة” على شاشة “الصفوة” الكاتب وعالم الاجتماع الفرنسي آلان جوكس. ويتمحور موضوع الحلقة حول النزاعات في الشرق الأوسط.
    22:00 على “الصفوة”

  • كرّم أخيراً “معهد الدراسات النسائية في العالم العربي” في “الجامعة اللبنانية ــــــ الأميركية” في بيروت 8 مراسلات تميّزن بتغطيتهن للحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان. منى صليبا من “ال بي سي”، ديانا مقلّد من “المستقبل”، ساميا نخول من وكالة “رويترز”، ندى عبد الصمد من “بي بي سي” العربية، بشرى عبد الصمد من “الجزيرة”، ريما مكتبي من “العربية”، منار صباغ من “المنار”، ونانسي السبع من “نيو تي في”، تم تكريمهن في الحفلة التي رعاها وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي.