• قرر عمرو دياب إطلاق برنامج جديد لاكتشاف المواهب المصرية المتميّزة في التلحين والكتابة والغناء، وتقديمها عبر برنامج «مشروع الأول». وسيعرض المشروع على القناة الثانية للتلفزيون المصري، بدعم من وزارة الإعلام المصرية ومشاركة الشاعر سيد حجاب والموسيقار عمار الشريعي.
  • يجول ريكاردو كرم بين أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة وعمان والبحرين والدوحة قبل أن ينتقل إلى باريس والقاهرة وجدّة بهدف مقابلة مشاهير جدد، يقدمهم في الموسم الجديد من برنامج «وراء الوجوه» الذي يبدأ عرضه في أوائل شهر نيسان (أبريل) المقبل على شاشة «المستقبل». يذكر أن كرم بدأ الإعداد لبرنامج آخر، يعرض بعد «وراء الوجوه»، ويحمل عنوان «شرّفتونا».
    يزور نور الشريف بيروت لتصوير حلقة من برنامج «أحلى الناس» مع زاهي وهبي. وكان الممثل المصري قد شارك في طرابلس قبل أيام في لقاء تحت عنوان «لبنان يا قطعة سما»، إلى جانب وديع الصافي، والياس الرحباني، وهنري زغيب.

  • منذ إعلان قناة «السفر» العربية عن برنامجها السياحي الجديد «سيدة السياحة العربية»، وصل عدد المرشحات إلى أكثر من 213 متقدمة. ويتوقع القيمون على المحطة، أن يصل عدد المرشحات في نهاية الشهر الجاري إلى أكثر من 5 آلاف على أن يتم ترشيح سيدتين من كل بلد للمشاركة في البرنامج. والبرنامج الذي سيقام برعاية جامعة الدول العربية، يدعو سيدات الأعمال العربيات إلى تقديم مشاريع قد تسهم في إنعاش حركة السياحة في المنطقة.
    فيما يستعد محمد هنيدي لبدء تصوير أحدث أفلامه «عندليب الدقّي»، تقدم السينارست والناقد سمير الجمل بشكوى رسمية ضد هنيدي وفريق عمل الفيلم إلى نقابة السينمائيين المصريين. وهو يؤكد أن قصة الفيلم مسروقة من فكرة مسلسل يستعد لتصويره قريباً تحت عنوان «شارع الضباب». وأرفق الجمل الشكوى بمذكرة أخرى يحذر فيها سعد الصغير من تصوير فيلم آخر يدور حول الفكرة نفسها: شـــــاب يتوهم أنه امتداد لعبد الحليم حافظ.

  • أعلن محمد الداهودي، المدير العام لتلفزيون «فلسطين»، أن المحطة أبرمت اتفاقاً مع مؤسسة «يوروفيجين» الأوروبية للمشاركة في مسابقة الأغاني الشهيرة. وقد تمّ الاتفاق بمساعدة ووساطة دنماركية. وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها فلسطين في مسابقة الغناء العالمية، وستمثّلها في الاحتفال الذي يقام في سويسرا مطلع نيسان (أبريل) المقبل فرقة «صابرين». وكانت إدارة «يوروفيجين» قد هددت إسرائيل، بحظر الأغنية التي تدخل من خلالها الدولة العبرية المنافسة، بسبب تضمينها “رسالة سياسية غير ملائمة”، تنتقد الحكومة الفلسطينة وإيران.

  • في وقت تعرض فيه قناة «مزيكا» فيديو كليب «تيجي ازاي» لهيفا وهبي، يتردد أن «روتانا» سترسل إنذاراً قانونياً إلى القناة بسبب بثّ الفيديو كليب. وذلك لأن الشركة السعودية هي المنتجة لألبوم «أنا هيفا» الذي يتضمن الاغنية. وكانت هيفا قد صورت 3 أغنيات من الألبوم على نفقتها الخاصة.