ليال حداد
أجواء من الفرح تخيّم في المنصورية. إنها الورشة التي تستمر ساعات كل يوم، بينما البلدة تتحضّر لافتتاح الحديقة العامة فيها.
شبان من حركة الشبيبة الأرثوذكسية بدأوا منذ أسابيع ورشة عمل وهم يسابقون الوقت والطقس الماطر أحياناً كي تستقبل بلدتهم الصيف بالورود.
العمل ما زال في المراحل الأولى. هذا ما يقرّه جميع المتطوّعين، ومع ذلك لا مكان للتعب. فالحماسة تطغى على كل المشاعر الأخرى.
“لن ينتهي العمل قبل شهرين ولكن نحن نسعى الى الإسراع والتعجيل بافتتاح الحديقة، فالمنصورية في حاجة ماسة الى حديقة عامة والى فسحة للأطفال والكبار معاً”. هذا ما يقوله شادي الحاج المشرف على العمل.
ستتّسع الحديقة لألعاب الأطفال كالمراجيح واللوحات التي ستوزع في زوايا الحديقة، وستكون فيها مكتبة عامة للكبار ومقاعد وطاولات في الإمكان اللجوء إليها للقراءة الهادئة. وستمتد الحديقة على مساحة 800 متر مربع، والدخول إليها سيكون مجّانياً على أن يُتّفق مع بلدية المنصورية على كيفية صيانتها والتأكد من استمراريتها.
ينشط العمل في تجهيز الحديقة يومي السبت والأحد لأن معظم العاملين فيها هم من طلاب المدارس والجامعات الذين يستغلون أي فترة متاحة لهم للعمل.