فاطمة داوود
من يرصد حركة الدراما اللبنانية يسهل عليه ملاحظة الإصرار الذي يبديه كتّاب ومخرجون يرغبون بتنفيذ أعمال تعبّر عن واقعهم وقدراتهم. لكن سرعان ما يصطدم هؤلاء بإصرار مضاد يتمثّل بتأجيل المحطات المحلية لعرض هذه المسلسلات حتى إشعار آخر. وعلى رغم صعوبة الإنتاج، ينجح بعضهم في تقديمأعمال تتنوع بين الدراما والكوميديا. لكن مصيرها يبقى معلقاً بمزاجية هذه المحطة أو تلك. وها هي أدراج التلفزيونات تخزّن الكثير من المسلسلات المحلية التي تنتظر انتقالها إلى الشاشة، على رغم أن ملايين الدولارات تصرف سنوياً لشراء حقوق الملكية الفكرية للأعمال المصرية والمكسيكية والسورية...
مع ذلك، يعمل الكاتب طوني شمعون والمخرج والمنتج إيلي معلوف على وضع اللمسات الأخيرة على مسلسل جديد، يحمل عنوان “ورود ممزّقة”. ويبدأ تصويره خلال شهر، على أن يعرض خلال شهر رمضان على شاشة “المؤسسة اللبنانية للإرسال”. ويراهن الكاتب والمخرج على القصة المستقاة من واقع الحياة اللبنانية اليوم، لينافس من خلالها الأعمال السورية والمصرية والخليجة التي تغزو الشاشة خلال هذا الشهر.
يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين، بينهم فادي إبراهيم وباسم مغنية وفيفيان أنطونيوس ونهلة داوود ويوسف الخال وهند باز. وفي اتصال مع “الأخبار”، أكدت الممثلة باز أنها ستؤدي في “ورود ممزقة” دور صحافية فضولية تهوى الكشف عن الحقائق مهما كان الثمن. وأشارت إلى أن دورها سيكون مختلفاً عن الشخصية التي تطلّ بها في مسلسل “فاميليا” الذي باشر المخرج ميلاد أبي رعد تصوير جزئه الثالث قبل أيام، أو عن دور “ندى” الذي تؤديه في كوميديا “فرن الصبايا دوت كومط. ومن المتوقع أن يبدأ عرض “فرن الصبايا” على شاشة “ال بي سي” أيضاً بعد مسلسل “ساعة بالإذاعة” لجورج خباز الذي ينتظر بدوره نهاية طفادي وراضي” الذي يعرض حالياً.