ربما هي المرة الأولى في مشواره الفني التي يتصلّ فيها عمرو دياب ببرنامج تلفزيوني ليتواصل مع الجمهور. هذا ما فعله قبل أيام في برنامج «يا مسهرني» الذي يُعرض على فضائية «دريم». تحدّث مطولاً مع المذيعة، قبل أن «يهدي» جمهوره مطلع اغنيته الجديدة «خليك معايا»، وهي عنوان ألبومه الثالث مع شركة «روتانا». ودياب الذي يحرص دائماً على عدم تسريب أغانيه، أكد أنه اشتاق كثيراً إلى الجمهور بعد فترة غياب طويلة، ابتعد خلالها عن الأضواء والحفلات الفنية، بعد وفاة مدير أعماله المفاجئة في بداية صيف العام المنصرم. ولا شيء يبرر اهتمام الصحافة بالأمسية التي يحييها مساء 11 كانون الثاني (يناير) الجاري في دبي سوى هذا الغياب الذي جعل بعضهم يؤكدون نيته في الاعتزال. ويؤكد دياب أنه يراهن كثيراً على حفلة دبي التي تسبق انطلاقته الجديدة. وهو اعتذر عن عدم إقامة حفلة ليلة رأس السنة أو سهرات عيد الأضحى، حتى يستعدّ جيداً للأمسية التي يقيمها على خشبة «مدينة دبي للإعلام» مساء الخميس المقبل. وتشارك في السهرة نيكول سابا التي اعتذرت للسبب نفسه عن إحياء حفلة رأس السنة، على أمل تعويضها يوم تغني مع «ملك الجيل»، كما يلقّب دياب.
وكان من المقرر أن يحيي المطرب المصري حفلة دبي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لكنه آثر تأجيل حفلته التي كانت ستتزامن مع أمسية المغني التركي تاركان في الإمارة نفسها.
ومن المتوقع أن يعلن دياب بعد الحفلة الموعد النهائي لإطلاق ألبوم «خليك معايا»، بعدما تأجلّ طرحه مرات عدة، آخرها نهاية الشهر الماضي حسب بيانات «روتانا» الصحافية. وينتظر الموزعون الاسطوانة بفارغ الصبر أملاً في انعاش حركة المبيعات التي تشهد ركوداً منذ بداية صيف 2006.
وفيما أكدت بعض وسائل الإعلام أن عمرو دياب سينهي تعاقده مع «روتانا» لينضم إلى شركة «غود نيوز»، لم يعلن المطرب المصري موقفه الرسمي حتى اليوم.