نورا رحال في «الطريق إلى الشمس»
تستعد الممثلة والمغنية السوريّة نورا رحّال لبطولة مسرحية غنائية تحت عنوان «الطريق إلى الشمس» (رؤية وإخراج ممدوح الأطرش، وأشعار كفاح الخوص، وألحان المؤلف الموسيقي طاهر مامللي)، التي ستُعرض في «أوبرا دمشق» مطلع شهر أيّار (مايو) المقبل. في الوقت نفسه، تستكمل رحّال تصوير مشاهدها في مسلسل «حرائر» (تأليف عنود الخالد، وإنتاج المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي) الذي سيُعرض في رمضان المقبل، تحت إدارة المخرج باسل الخطيب.

رحيل آندرو ليسني

توفي أوّل من أمس المصوّر السينمائي الشهير آندرو ليسني (59 عاماً ــ الصورة) فجأة، من دون أن يتبيّن السبب الحقيقي للموضوع. وحتى كتابة هذه السطور، لم يصدر بيان العائلة المنتظر، والذي يُفترض أن توضح من خلاله تفاصيل ما حدث.
ارتبط اسم المصوّر المولود في أوستراليا بمجموعة من الأفلام الهوليوودية الشهيرة، بينها The Hobbit، وRise of the Planet of the Apes. كما أنّه حائز جائزة أوسكار عام 2002 عن الجزء الأوّل من Lord of the Rings، والذي حمل عنوان The Fellowship of the Ring وتوقيع المخرج بيتر جاكسون.

«ذهاب وعودة» في لبنان

فريق عمل مسلسل «ذهاب وعودة» (تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة «سيدرز آرت بردكشن» و«إيغل فيلم») موجود حالياً في لبنان لتصوير بعض المشاهد. والعمل المنتظر من بطولة الممثل المصري أحمد السقا ومجموعة من الممثلين المصريين واللبنانيين والسوريين والأردنيين. يستمر التصوير في لبنان نحو شهر، على أن تُستكمل المشاهد المتبقية في قبرص. ومن المتوقع أن يُعرض العمل في رمضان المقبل على قناتي «المستقبل» وmbc.

«ذا فويس» بعد رمضان


قرّرت قناة mbc بدء تسجيل حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس» بعد شهر رمضان المقبل. ولا تزال الشبكة السعودية مصرّة على بقاء اللجنة نفسها في فريق العمل، وهي تتألف من: اللبناني عاصي الحلاني، المصرية شيرين عبد الوهاب، التونسي صابر الرباعي والعراقي كاظم الساهر. لكن الجديد أنّ إيميه صيّاح ستقدّم «ذا فويس» بمفردها، بعدما تمّ فسخ العقد مع المصري محمد كريم الذي شاركها في تقديم المواسم السابقة من العمل التلفزيوني.