القاهرة ــ محمد محمود
على رغم ابتعادها عن الأضواء منذ شهرين تقريباً، وفي وقت لم تحسم فيه قضية طلاقها بعد، بدأت حنان ترك التحضير لمشاريع فنية، ستشهد تغييرات عدة في الاتجاه الذي اتبعته بعد ارتدائها الحجاب. وعلمت “الأخبار” أن ترك أنهت عقد الاحتكار الذي وقّعته مع تلفزيون “دبي”، لتتعاقد مع شركة إنتاج مصرية جديدة هي “هاما برودكشن”. وأكد معتز ولي الدين، مدير الشركة أن ترك لن تعالج في مسلسلها الجديد مع “هاما”، قضايا إنسانية، بعدما قررت تبنّي اتجاه فني يميل إلى الاعتدال، منذ وضعها غطاء الرأس.
وعزا ولي الدين ذلك إلى خشيتها من الوقوع في التكرار بعدما تناولت مشكلة المعوقين في “سارة” ثم قضية “أولاد الشوارع” في رمضان الماضي. واتفقت ترك مع الشركة على عدم بيع حقوق المسلسل لقناة واحدة، لأنها تحتاج إلى انتشار أعمالها، وخصوصاً بالنسبة إلى الجمهور المصري الذي يتابع عادة قنواته المحلية، وبعدما حرمتها حصرية تلفزيون “دبي” ذلك في العامين الماضيين. ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل في نيسان المقبل حتى يلحق دخول سباق رمضان، وعلى أكثر من محطة.
وستشمل خطة ترك الجديدة السينما أيضاً. إذ أشار ولي الدين إلى أنها وافقت مبدئياً على بطولة فيلم “عقد يعقد”، تأليف وإخراج أحمد مكي. ورُشّح خالد صالح لمشاركتها بطولة أول فيلم لها بعد الحجاب، وتنتجه “هاما برودكشن” بالتعاون مع شركة “الكرمة”.
وكان مكي قد استوحى فكرة “عقد يعقد” من أبيات شعر للإمام محمد بن إدريس الشافعي، لكنه سيحوّل معناها الذي يدور حول بشر تحوّلهم الصراعات إلى وحوش، إلى قصة سينمائية حديثة. ولترك فيلمان لم يعرضا جماهيرياً بعد هما “أحلام حقيقية” و“قص ولزق” الذي شارك في مهرجانيْ القاهرة ودبي. ويعزو بعضهم تعاقد النجمة المصرية مع شركة إنتاج جديدة إلى علاقة الصداقة التي تربطها بمدير المؤسسة معتز ولي الدين، شقيق صديقها المقرب الممثل الراحل علاء ولي الدين.