يبدو أن موجة اكتشاف المواهب الغنائية ستستمر بنجاح كبير على الشاشـات العربية. بعد “سوبر ستار” و“ستار أكاديمي و“اكس فاكتور” و“ستار سيرش”، قررت MBC أن تنضم الى السرب. وبعدما أطلق مذيع راديو MBC FM جميل ضاهر، مذيع برنامج “أجمل صوت” دعوة إلى مســـــــــــتمعي الإذاعة التي تبثّ من الإمارات للمشـــــاركة في مسابقة الـــــــــــغناء الجديدة، انطلقت حمّى المنافسة بين الشباب العربي الذي يبدو أن شــــــــــهيته لا تنفتح إلا على الفن، وتم في النهاية اختيار ثمانية منهم، ومن مختلف الدول العربية. شاشة MBC أعجبت بالفكرة، وقررت تحويلها إلى الشاشة الصغيرة. وهكذا، سيتعرّف المشاهدون الى المشتركين الثمانية ضمن سهرة واحدة صُوّرت داخل استوديوهات القناة مساء أول من أمس في بيروت. وقد خضع المشتركون لتقويم لجنة تحكيم ترأسها الفنان السعودي راشد الماجد. ولن يكون للجمهور دور في السهرة التي تُعرض خلال الشهر المقبل.
إلا أن “أجمل صوت” لن يكون التجربة الغنائية الوحيدة على المحطة، إذ تطلق قريباً برنامجاً جديداً اسمه المبدئي “ألبوم”. وبدأت تبثّ إعلانات عن مواعيد الجولة التي تنفّذها في العواصم العربية لاختيار المشتركين. وستتنافس على اللقب هذه المرة مجموعة من الفرق الموسيقية، على أن يحسم الجمهور هوية الرابح في النهاية. لا شكّ في أن تشابه برامج الهواة وانطلاقها في وقت واحد على الشاشات الفضائية دفعا المحطة السعودية إلى البحث عن فكرة جديدة تتخطّى إطار تقديم فنانين آخرين، في خطوة تشجّع على ولادة فرق موسيقية غائبة عن عالمنا العربي، علّ MBC تفكر جدياً في تقديم الدعم الإنتاجي لها بعد انتهاء عرض البرنامج.
يُذكر أخيراً أن الفائز بمسابقة “أجمل صوت” لن يحظَى بفرصة تقديم ألبوم غنائي، بل ستقتصر جائزته على المشاركة في لجنة تحكيم برنامج الفرق الموسيقية.