• «العراق وتطبيقات الأمم المتحدة للقانون الدولي (1990ــــــ2005) دراسة توثيقية وتحليلية» (مركز دراسات الوحدة العربية) دراسة توثيقية قام بها باسيل يوسف بجك، تستعرض ــــــ بمنهج علمي وتحليلي ــــــ القرارات التي صدرت عن الأمم المتحدة تجاه العراق منذ عام 1990 وحتى عام 2005. والكتاب محاولة لتوثيق القرارات بنصوصها وخلفيّتها، ومقارنتها وتحليلها وفق أحكام القواعد الآمرة في القانون الدولي.
  • تتناول رواية «بحثاً عن...” للروائي إيلي مارون خليل جانباً حضاريّاً، ومظهراً لافتاً من مظاهر العصر، من خلال قصة شابّة مثقّفة يمتلكها هوَسٌ بالجمال. تلقي الرواية الصادرة عن “دار المفيد” الضّوء على تأثير العصر في توجهات شباب اليوم وحياتهم ومستقبلهم.

  • «قصائد أميركا» هو عنوان المجموعة الشعرية الرابعة للشاعر السوري، المقيم في أميركا، أكرم قطريب. الكتاب الصادر حديثاً عن «دار النهضة العربية»، يؤرخ لتغريبة الشاعر الشخصية وهجرته بعيداً عن بلده، إذ يجد القارئ سيرة الشاعر وقد اختلطت بالحنين والوحدة والمسافات، وحيث يجد كثافة واضحة لعوالم المهاجرين وصدمتهم الأولى بعالم جديد.


  • أسئلة كثــــــــــــــــيرة أثيرت حول الأبعاد الحقيقية والخـــــــــــــلفيات غير المعلنة للعدوان الاسرائيلي الأخير على لبنان. يحاول كتاب “العدوان الاسرائيلي على لبنان” الصادر حديثاً عن “دار المنهل اللبناني” إلقاء الضوء على الخلفيات الحقيقية للحرب. ويهدف مؤلفه الدكتور خليل حسين الى تأريخ هذه المرحلة المفصلية في تاريخ لبنان، متناولاً خلفيات العدوان ونتائجه وآثاره.

  • صدر عن «شركة رياض الريس للكتب والنشر» كتاب «السياسة والحكم» للوزير محسن دلول. والكتاب محاولة للتوغل في عالم السياسة من قبل سياسي يملك خبرة واسعة في السياسة اللبنانية والإقليمية، إذ عاصر المؤلف الكثير من الأحداث والمنعطفات السياسية، وهو ما يعطي الكتاب أهمية خاصة.