يوم الثلاثاء الماضي، بدأت المؤسسة اللبنانية للإرسال عرض برنامج المنوعات الجديد «قلبي دليلي». ضيفة اللقاء كانت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي التي أعطت دفعاً للبرنامج الذي يوّفر للشبان والصبايا، فرصة التعارف عن كثب بهدف الصداقة أو الزواج. لكن «قلبي دليلي» أعاد أيضاً المخرج والمشرف سيمون أسمر الى دائرة المنافسة التلفزيونية كمبتكر لتجربة إعلامية قديمة ـــ متجددّة، جعلته سابقاً يتصدّر لائحة أكثر المخرجين جذباً للجمهور. وفي حديثه إلى «الأخبار»، أكد أسمر أن المنافسة بين برامج المنوّعات محتدمة حتماً، وإلاّ لما كانت المؤسسات الإعلامية سعت إلى تقديم أفضل الإنتاجات ودعم الأفكار الجيدة وفق ميزانيات مالية ضخمةوهو يرى أن برامج التسلية لا تزال تشكّل مادة دسمة للمشاهد والمعلن معاً. وبالنسبة إلى «قلبي دليلي»، يقول: «عملت على تطوير الفكرة الأساسية التي ابتكرتها عام 1977 على شاشة تلفزيون لبنان وقدّمتها صونيا بيروتي على مدى ستة أشهر. لكن النسخة القديمة خلت من الجمهور والفنان وفقرات الأغاني. وهذه مجموعة عناصر أضفتها إلى البرنامج بحلّته الجديدة لمزيد من الحـــــــــــيوّية، وخصوصاً تقديم النجم لأغنياته».
وكشف عن إنهاء تصوير حلقتين مع الفنانين وليد توفيق وأصالة نصري، ستعرضان خلال الأسبوعين القادمين، معرباً عن رغبته في استضافة أشخاص خارج السرب الغنائي فيما لو سمحت الظروف بذلك. كما نفى أن يكون اتصاله بالمقدّمة سنا نصر قد جرى قبل أسبوع فقط من بدء التصوير كما ذكرت إحدى المجلات الفنية. وقال: «اخترنا بدايةً 3 مذيعات، إلى أن حسمنا أمرنا في النهاية وقررنا إسناد المهمة إلى نصر. وقد اتصلت بها قبل شهر واحد، ثم التقينا قبل أسبوع من تصوير الحلقة الأولى».
لكن ما هو المشروع الذي سيجمعه بشركة «روتانا» قريباً؟ يجيب بسرعة، وكأنه يستدرك أي حديث عن انتقاله إلى الشركة السعودية وابتعاده عن أحضان LBC: “نعقد جلسات عمل متواصلة مع شركة Odience Production التي تعاونت معها في برامج عدة عرضت على قنوات خليجية. إذ إنني سأشرف على برنامج «أبواب العمر» التي تقدمه المذيعة المصرية وفاء الكيلاني. وسيعرض على قناة «روتانا»، وهو من إخراج ابني بشير أسمر. ويؤكد: «لا علاقة له بشركة «روتانا» لا من قريب ولا من بعيد»، كما أنني لست سوى مستشار فني لهذا البرنامج، أي إنني لا أختار الضيوف ولا أقوم بالإعداد، إنما أُجري بعض التعديلات في الشكل والمضمون لا أكثر ولا أقلّ». وستضيف الكيلاني إلى البرنامج الجديد أيضاً فنانين وملحنين وكتّاب أغان وإعلاميين، للتوغل في حياتهم الشخصية والمهنية، وعرض أبرز نتاجهم الفني. يذكر أن سيمون أسمر مرّ بظروف حرجة خلال الفترة الأخيرة. إذ تعرَّض لأزمة صحية ألزمته البقاء في المستشفى لمدة، كما نشب حريق كبير في مطعم «نهر الفنون» الذي يملكه. لكن المخرج المخضرم سرعان ما تجاوز محنه، وقد عاد لمزاولة نشاطه، مع “أل بي سي” و“روتانا” أيضاً. ومن المتوقع أن يبدأ عرض “أبواب العمر” في نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل.
فاطمة...