الدوحة ــ جوانا عازار
من قطر إلى اليابان، من لبنان إلى الصين، من الهند إلى الأردن، من أوزباكستان إلى كوريا، من إيران إلى تايلاندا... عناوين عرض الأزياء الآسيوي الذي أقيم في العاصمة القطرية بمناسبة الدورة 15 من الألعاب الآسيوية.
عنوان العرض يتناغم مع “المفاهيم” التي تمثّلها الألعاب الآسيويّة، وهي التعرّف إلى حضارات جديدة والأمور غير المألوفة، والتبادل العالمي، والمشاركة والصداقة بين الشعوب. عرض الأزياء الآسيوي (Asian Fashion show) أقيم برعاية الشيخة جواهر بنت حمد بنت سحيم آل ثاني وتحت إدارة أوليفيه ماسار. وقامت بإنتاج العرض مؤسسة La mode en images التي تنظّم أكثر من 80 عرضاً سنويّاً، وقد تعاملت مع مصمّمين عالميين ونظّمت عروضهم أمثال شانيل، وديور، وغوتشي، ولوي فيتون.
تابع جمهور الدوحة نحو مئتي تصميم لأربعين مصمّماً من 20 دولة بمشاركة 40 عارضة وراقصاً. وتنوّعت الأزياء المعروضة، بينها الزي الرسمي القطري والجواهر القطريّة، إضافة إلى أزياء لمصمّمين لبنانييّن مثل جورج شقرا وجورج حبيقة، وآخرين من دبي، وأوزباكستان، وإيران، وسوريا، والأردن وتصاميم آسيوية من الهند، الفيليبين، إندونيسيا، سنغافورة، تايلندا وفييتنام.
وقد تخلّل الحفلة عرض لفرقة Hands percussion team الماليزيّة التي قدّمت عرضاً في أربع دقائق فقط كانت كفيلة بإلهاب حماسة الحضور الذي تجاوب مع قرع طبولها وصفّق طويلاً.
وكانت كلمة ترحيبية لمدير الحفلات والنشاطات الثقافية في الألعاب الآسيوية شريف حشيشو.