• في كتابه “الدكتاتور فناناً” الصادر عن “دار الساقي”، يتناول رياض رمزي شخصية الدكتاتور، وتحوّل العنف الى سلّم للصعود ومصدر للذة. ويغوص الباحث في تحليل شخصية الدكتاتور ويتخذ من شخصيّة صدام حسين نموذجاً، ليخلص بنا الى ما يسمّى بـ“فن الدكتاتورية” الذي له أصوله وشروطه.
  • “محمد عبده: إمام الحداثة والدستور” عنوان الكتاب الصادر حديثاً عن “معهد الدراسات الاستراتيجية”، فيه يتناول الناقد السوري عبد الرزاق عيد انكسار الفكر العربي المعاصر بشتى تياراته، في مقارنة مع مدرسة الإمام أو حزب الإمام الذي ولدت من عباءته الحداثة العربية والإسلامية.

  • بعد تـــــــجربة مديــدة في الصحافة، يخوض الكاتب الصحافي السعودي هاني نقشبندي تجربته الأدبيّة الأولى، من خلال رواية “اختلاس” (دار الساقي) التي تتوغّل في القضايا الحساسة للمجتمع السعودي. بطل الرواية صحافي سعودي يقيم في لندن، ويرأس تحرير مجلة نسائية، يتـــــسلم ذات يوم رسائل غريبة من قارئة سعودية تكشف فيها عن خفايا حياتها.

  • عمر شبلي الذي اكتشف حافظ في السجون الإيرانية، يخوض هنا رهاناً أكثر من جريء. في كتاب «حافظ الشيرازي، بالعربية شعراً» الصادر عن “منشورات اتحاد الكتّاب اللبنانيين”، ينقل الشاعر اللبناني إلى الضاد مجموعة من قصائد أحد أبرز شعراء الكلاسيكية الفارسية، شمس الدين محمد المعروف بخواجه حـافظ الشيرازي.

  • صدر العدد الـ62 من “كتابات معاصرة ــ فنون وعلوم”، ويحتوي على 5 ملفات جديدة، إضافة الى الملفين الدائمين للقصة والشعر، وملف عن العلوم والاكتشافات الحديثة. من الدراسات واحدة أجراها رئيس تحرير المجلّة، الشاعر الياس لحود عن منطقة “رأس بيروت”، وقراءات نقدية لأبرز الإصدارات الجديدة في الشعر والرواية وغيرها.