كارول صقر في “ميوزيك زون”
روتانا موسيقى 21:00

يستضيف برنامج “بيبسي توب توانتي ميوزيك زون” هذا المساء كارول صقر. لم تكن المغنية اللبنانية تعلم أن الشهرة ستأتيها من شركة “روتانا” وبعد سنوات من الغناء باللغة الأجنبية. مهّد لها دويتو “قلي جايي” مع عاصي الحلاني الطريق، وها هي اليوم تخوض تجربة ناجحة مع زوجها الموزع هادي شرارة في ألبومها العربي الأول “دقة قلبك”.


طلال حيدر من “أهل القلم”

الصفوة 22:00

يلقي برنامج أهل القلم الضوء على شاعر العامية الللبنانية طلال حيدر. ويستعرض معدّ البرنامج ومخرجه فادي ناصر الدين، قصائد حيدر التي تعرّف الجمهور بمعظمها وأحبها بصوت فيروز (وحدن)، مارسيل خليفة (بيني وبينك سجر البن) وغيرهما. سيروي الضيف في الحلقة تفاصيل حياته، فيما يحتفي البرنامج بشاعر أضاف الكثير إلى القصيدة العامية اللبنانية.


موعد على العشاء في “سينما 1”

سينما 1 19:00

من الصعب أن يمحي كل من شاهد فيلم “موعد على العشاء” المشهد الأخير من ذاكرته... تناول المخرج محمد خان في الفيلم الذي أخرجه عام 1981 ثالوث الحياة والحب والموت. بعد طلاق نوال (سعاد حسني) من عزت (حسين فهمي)، تتعرف بشكري (أحمد زكي) ويربط الحب بينهما وعندما يكتشف عزت علاقتهما يحاول إبعادها عنه قبل أن يدبّر قتله، وتقرر نوال الانتقام.


كذب المنجّمون ولو صدقوا

الحرة 21:10

في الأيام الأخيرة من كل سنة، تكثر إطلالات المنجّمين والفلكيين وتوقعاتهم للعام الجديد. وهذا المساء، يستضيف جوزيف عيساوي اثنين من الفلكيين: سمير طنب من لبنان، وثابت الألوسي العراقي المقيم في لندن. ويستقبل الشاعرة ندى الحاج والباحث الاجتماعي زهير حطب للنقاش في ظاهرة إقبال العرب على الأبراج والتبصير، وتسليط الضوء على البعد التجاري للقراءة الفلكية.


بيتر سيلرز تحت المجهر

MOVIE CHANNEL 2 00:30

يتناول فيلم “حياة ووفاة بيتر سيلرز” الذي أخرجه ستيفان هوبكنز عام 2004، سيرة الممثل بيتر سيلرز. ويؤدي جيفري راش دور “سيلرز” الذي عاش تائهاً بين الأدوار التي تقمّصها في السينما، وبين شخصيته الحقيقية، فتبرز شوائب شخصيته كما حسناتها. يسلط الفيلم الضوء على فكرة تقديس النجوم، تتلخص أهميته في كشف الجوانب الخفية من حياة النجوم.