منذ تولّيها إدارة البرمجة في قناة “روتانا سينما”، وضعت هالة سرحان قاعدة ذهبية، لا تبدلها إلا في ما ندر: “تخزين” أكبر عدد من النجوم في “ثلاجة” القناة حتى يأتي الوقت المناسب للإفراج عنهم واحداً تلو الآخر.قد تحمل هذه السياسة جانباً إيجابياً يتجلّى في قدرة المقدمة المصرية على جذب الجميع، من عادل إمام إلى محمد عطية. لكن الأمر بدأ يقلق مشاهدي “روتانا سينما”، إذ سبب لهم تشتّتاً بصرياً وخللاً مزمناً في الذاكرة. فسرحان تصوِّر لقاءاتها تباعاً، ثم تحدد بمفردها موعد عرض الحلقات. وتبدأ بثّ إعلانات كل حلقة قبل شهر تقريباً، لكن من دون أن تحدد موعد العرض (غير ثابت في معظم الأحيان) ولا حتى توقيته.
وقد يتابع المشاهد إعلاناً لحلقة عادل إمام أو حنان ترك أكثر من 100 مرة على “روتانا سينما” و“روتانا زمان” و“روتانا طرب”، لكنه لن يعلم أبداً متى ستبثّ.
أمس، أصدرت المتحدثة باسم البرنامج، بياناً أشارت فيه إلى ان سرحان صوّرت أخيراً حلقتين جديدتين مع محمد عطية وأسرة الفيلم السعودي “كيف الحال”. وبات المشاهد يتابع إعلانات حلقات عادل إمام (ستعرض في جزئين) وحنان ترك التي تطلّ في الحجاب، وأسرة فيلم “كيف الحال”، ومحمد عطية. هذا فضلاً عن حلقات “ست الستات” التي صورتها قبل مدة طويلة، وتناقش معالجة السينما للقضايا الاجتماعية، وحلقة “فتيات الليل” التي أعلنها قبل شهرين، ولم تعرض حتى اليوم بسبب إثارتها حفيظة جماعة الإخوان المسلمين.
سياسة “التخزين” التي تتّبعها سرحان وضعت صاحبتها في مواقف حرجة. ففي رمضان، عرضت حلقة مع شويكار قالت فيها الأخيرة إنّها على اتصال دائم مع زوجها السابق فؤاد المهندس... بينما كان الموت قد غيّب الممثل المصري قبل أيام من بثّ الحلقة!
محمد...