ميراي ترقص على الـ«إيقاع» FUTURE 20:30

ضمن شبكة البرامج الجديدة التي تقدمها قناة “المستقبل”، تطلّ ميراي مزرعاني بعد غياب طويل في برنامج جديد يحمل عنوان “إيقاع”. الموسيقى هي المحور الأساسي في البرنامج الذي سيتبارى فيه ثمانية مشاهير في فقرات متنوعة. البرنامج قريب من “يا ليل يا عين” الذي يعرض على LBC، لكن حضور مزرعاني يعطي “إيقاع” بعض التميّز.



أمل حجازي... «يا ليل يا عين»
LBC 20:45

قد لا تكون صدفة ان تنقل “إل بي سي” عرض “يا ليل يا عين” إلى يوم السبت تزامناً مع “إيقاع”. لكن برنامج “إل بي سي” يطلّ في نسخة ثانية فيما “بطله” طوني أبو جوده استعان هذا الموسم بزوجته كارلا. أما ضيفة الحلقة فهي أمل حجازي والمشاركون ليسوا سوى أبطال فيلم “البوسطة”.



زواج على «إم بي سي»

MBC 19:00

هل تفكّر في الزواج؟ هل تريد من يساعدك في اختيار فستان العرس وبزة العريس، وتصميم بطاقة الدعوة؟ “إم بي سي” وجدت الحل في “زواج” الذي يبدأ عرضه الليلة. ويخصص البرنامج الجديد فقرة للحديث عن تقاليد الزواج في المملكة العربية السعودية بدءاً من أصول تزيين العربة واستخدام العطور الشرقية الفاخرة، وانتهاء بتزيين العروس بالحنّة.



الحبيب السالمي... قريب جداً
الحرة 21:10

يستقبل جوزيف عيساوي في حلقة
هذا المساء من “قريب جداً” الأديب التـونسي الحبـــيب الســــالمي. يتحدّث صاحب “جبل العنز” عن روايات يخيّم عليها شبح الموت وطفولة شقية ومعاناة والد مـــريض. ويـــــــتطـــــرّق الى مسألة الحريات في تونس، وعلاقته بالمعارضة والسلطة.




«إميلي بولان» إلى الشاشة الصغيرة

MTIME 20:00

الفيلم مقتبس عن الرواية الشهيرة Le fabuleux destin d’Amélie poulain . يروي قصة إميلي التي قضت طفولتها في عزلة كاملة، لأنها كانت تعاني قصوراً في القلب. تعلّمت اميلي خلال عزلتها الاستمتاع بالأمور البسيطة في الحياة: نزهات الشارع والطعام... لكن الصدفة خبّأت لها علاقة غرامية جعلتها تتعرف بمتعة أخرى هي مساعدة الآخرين.