حوراء حوماني
فيما يستعدّ جمهور ست دول عربية لخوض منافسة حامية في الحلقة الثانية من برنامج «التحدي» هذا المساء على شاشة «ام بي سي»، انشغل الوسط الفني بخبر، نشرته إحدى الصحف المصرية، يؤكد أن أحد العاملين في البرنامج حاول تسريب الأسئلة إلى أحد الفرق المشاركة. وادّعت الصحيفة أن «ام بي سي» انتهت من تصوير حلقات «التحدي»، وأن النتيجة جاءت لمصلحة فريقي السعودية والإمارات على حساب المغرب والأردن اللذين سجلا تفوقاً على باقي الدول في المرحلة الأولى. وأكد الخبر أن الفريقين المصري والعراقي قرّرا الانسحاب من التصوير في مرحلة متقدمة، اعتراضاً على قصة تسريب الأسئلة.
وفي حديث الى «الأخبار»، نفى مقدم البرنامج جورج قرداحي هذا الخبر، مؤكداً أن البرنامج «يتم تصويره في شكل طبيعي، وأن فريق العمل لم يتعرّض لأي نوع من المشاكل حتى الآن». وأشار إلى أن النتيجة لم تحسم بعد «لأن التصوير لا يزال مستمراً، ونحن لم نصل بعد إلى المراحل النهائية».
ورأى أن أي كلام غير هذا، هو «تجنّ على البرنامج والقناة».
وكانت الحلقة الأولى من البرنامج قد شهدت تنافساً بين المغرب، والبحرين، والسعودية، والجزائر، ولبنان، وسوريا. فيما تستضيف حلقة هذا المساء كلاً من مصر والكويت والإمارات والأردن وفلسطين والعراق.
وستدور المنافسة دورياً بين فريقين (من المجموعة نفسها) في كل حلقة، على أن يتم الانتقال بعد 10 أسابيع إلى المرحلة الثانية حيث تودّع كل مجموعة 3 دول، تكون قد سجلت المجموع الأدنى في المنافسات. وتشهد كل حلقة من المرحلة الثانية خروج دولة تلو الأخرى، حتى تنحصر المنافسة في الحلقة الأخيرة بين دولتين.