القاهرة – محمد محمود
لم تكن الدعاية المكثفة التي حظي بها الفنان عادل إمام إثر استضافته في برنامج هالة سرحان على قناة «روتانا سينما» كافية للمحطة التي خصصت أكثر من شهر ونصف شهر للترويج لحلقات «زعيم» السينما المصرية.
فوجئ المارة في شوارع القاهرة الرئــــيسة بملـصقات كبيرة تعلن تحديد موعد بث الحلقات التي طال انتظارها، بـدءاً من السبت المقبل. وهذه هي المرة الأولى التي تقرر فيها سرحان تـــــــوزيع إعلانات على الطرقات. إذ اكتـــــــفت سابقاً بوضع صور لها للإعلان عن انتقالها إلى شركة «روتانا»، وبرامجها التي تعرض على الشاشة السعودية.
لكن حلقة إمام لن تكون سبقاً تلفزيونياً كما أرادت سرحان. إذ إن إمام صوّر الحلقة قبل أشهر. كما أن المواضيع التي أثارتها المقدمة لم تعد آنية. أضف إلى ذلك أن الضجة التي رافقت الإعلان المكثف للحلقات دفعت إمام قبل أيام إلى التصريح بأن لقاءه مع «روتانا» هو مجرد لقاء عادي وليس سرداً للذكريات كما تخيل بعض المــــــــــــشاهدين. وكان إمام قد انتقد في الحلقة تصريحات بابا الفاتيكان، وتحدث عن “عمــــــــارة يعقوبيان” وبعض الأفلام التي نزلت إلى دور العرض خلال فترة العيد. كما أنه لم يكشف أي سر أو يعلن تصريحات جديدة، وخصوصاً أنه طلب من سرحان ألا تلتزم الأسئلة التي أعدتها لطاولة الحوار، وأن تكون المقابلة في شــــــكــــــــل أقرب إلى الدردشة.
وكانت سرحان منذ تولّيها إدارة البرمجة في قناة «روتانا سينما»، قد وضعت قاعدة ذهبية، لا تبدّلها إلا في ما ندر: «تخزين» أكبر عدد من النجوم في «ثلاجة» القناة حتى يأتي الوقت المناسب للإفراج عنهم واحداً تلو الآخر. لذا، تعمد سرحان إلى تصوير لقاءاتها تباعاً، ثم تحدد بمفردها موعد عرض الحلقات. وتبدأ بثّ إعلانات كل حلقة قبل شهر تقريباً، لكن من دون أن تحدد موعد العرض (غير ثابت في معظم الأحيان) ولا حتى توقيته.
وما حدث من تفاوت زمني بين تصوير حلقة إمام وموعد عرضها، سيتكرر مع الفنانة هند صبري التي سجلت أخيراً حواراً مع سرحان تحدثت فيه عن أزمة الحجاب في تونس، ورأيها في حجاب الفنانات وعودة المحجبات إلى الشاشة، وقصة الحب التي تعيشها. إلا أن موعد البث لن يكون قبل شهر كامل. ولعل صبري ستسبق «روتانا» وتعلن خطوبتها، فيصبح حديثها في «هالة شو» عن علاقتها العاطفية منتهي الصلاحية. والأمر عينه ينطبق على حلقات حنان ترك التي سجلت قبل أسابيع ولم تعرض حتى اليوم.
إلا أن حلقة واحدة حالفها الحظ مع هالة سرحان هي تلك التي استضافت فيها سرحان أسرة فيلم «ما تيجي نرقص». إذ بثت الحلقة بعد أقل من أسبوع من تصويرها. ولعل السبب يعود إلى بدء عرض الفيلم في الصالات السينمائية، وتولي «روتانا» مهمة توزيعه في الخارج. أضف إلى ذلك أن بطلة الفيلم هي يسرا ومخرجته إيناس الدغيدي، وهما صديقتان مقربتان من سرحان.