محمد محمود
شغل الوسط الفني في القاهرة أخيراً بزواج 4 فنانين خلال أسبوع واحد. وهي ظاهرة لم تحــــــدث سـابقاً، خصوصاً أنهم جميعاً من نجوم السينما الجدد... كريم عبد العزيز، هاني سلامة، أحمد الفيشاوي، وياسر جلال أقاموا حفلات زفاف، حضرها اهل الفن والصحافة. قد يكون الخبر عادياً، لكنه يعكس تغييرات بدأ يعيشها اهل الفن في القاهرة: اولاً، ضربت الظاهرة عرض الحائط بمقولة إضراب الفنانين الشباب عن الزواج طمعاً بحب المعجبات. وها همـــــا كريم عبد العزيز وهاني سلامة يخوضان تجربة الزواج المبكر وهما يتمتعان بشعبية كبيرة لدى المراهقات. ثانياً، يبدو لافتاً أن الزوجات الأربع لسن من الوسط الفني. وهو ما يؤكد أيضاً أن ارتباط الفنانين بزميلاتهم بات نادراً. وجاء انفصال نور الشريف عن بوسي بعد زواج دام 30 عاماً، وفسخ خطوبة أحمد رزق وحنان ترك، ثم ارتباط رزق سريعاً بفتاة مغربية، خير دليل على ذلك. ثالثاً، كان جميع المحتفلين بزواجهم من النجوم الشباب، وهو ما يشير إلى أن الفنانات الشابات لسن مهتمات بالارتباط.
يذكر أخيراً أن عنصري التشويق والإثارة كانا أبرز مفاجآت هذه الحفلات. في سهرة هاني عبد الكريم، كان الحذر سيد الموقف، إذ إن فتاة مهووسة هددت الممثل المصري بإيذائه إذا قرر الارتباط بابنة نائب البرلمان ورجل الأعمل الشهير هاني سرور. فما لبثت السلطات أن قبضت عليها قبل شهرين من عقد القران بناء على طلب النائب سرور.
وفي حفلة أحمد الفيشاوي كان الجميع ينــــــتظر أن تقتحم مهندسة الديكور هند الحناوي حفلة الزفاف، خصوصاً أنه من حق الطفلة لينا أن تحضر حفلة زواج والدها! إلا أن شيئاً من هذا لم يحدث ومرّت الحفلة على خير. أما زفاف هاني سلامة فكان فنياً صرفاً وتميّز بمباراة علنية بين فنانات مصر اللواتي تبارين في ارتداء أجمل الفساتين. وسط كل هذا الصخب، جاء فرح ياسر جلال هادئاً مع عروسه المحجبة وعدد قليل من الفنانين.