• ملك وكتابةإخراج كاملة أبو ذكري (مصر ــ 2006)

    يلتقي محمود الأستاذ في المعهد العالي للتمثيل، ممثلة يانعة اسمها هند تريد الالتحاق بالمعهد. بعد سوء تفاهم، تتطور العلاقة بينهما، وبفضل هند يكتشف محمود المعنى الحقيقي للحياة ويتغيّر مجرى حياته. يشارك في التمثيل خالد أبو النجا ومحمود حميدة وهند صبري وعايدة رياض.


  • أنا التي تحمل الزهور إلى قبرها
    هالة عبد الله، عمّار البيك (سوريا ــ 2006)

    عمار العائد من منفاه الآمن محملاً بالصور يلتقط ملامح وتفاصيل. إنه فيلم عن العودة، عن السفر والسجن والمنفى... ليس ببعيد عن الـ “رود موفي”، يستعيد الزمن الهارب، الطفولة والشعر، من خلال وجوه أصدقاء هم العلامات الفارقة التي تعيد تشكيل خريطة الوطن.


  • خارج اللعبة
    جعفر بناهي (إيران ــ 2006)

    ست شابات إيرانيات يتنكّرن في أزياء رجالية، ليتمكّنَّ من الدخول إلى ملعب أزادي في طهران الذي يحتضن مباراة التصفية الآسيوية لكأس العالم 2006. لكن سرعان ما تنكشف اللعبة، ويصار إلى توقيفهن الواحدة تلو الأخرى. الفيلم السادس لصاحب “البالون الأبيض” (مواليد 1960).


  • ماريا الممتلئة نعمة
    يهوشفع مارستون (الولايات المتحدة – 2004)

    ماريا شابة كولومبية ترغب في الهجرة من بلدها. ولتحقيق هدفها ترتضي أن تُستعمل وسيلةً لتهريب المخدرات. هكذا تبتلع كبسولات من الهيرويين لتمريرها الى الولايات المتحدة الأميركية. المخرج الكولومبي الأميركي يقدم هنا فيلماً مفاجئاً، لعله من بين أهم عروض المهرجان.


  • ماروك (مغرب)
    ليلى مراكشي (المغرب – 2004)

    الدار البيضاء، سنة البكالوريا. تدور الأحداث في أوساط الشباب المغربي الثري، المستسلم لحياة الطيش والإسراف، والخوف من البلوغ. وريتا ابنة السابعة عشرة تعيش قصة حبها الأول، وتواجه تناقضات مجتمعها التقليدي. الفيلم الثالث للمخرجة (1975)، بعد “الأفق المفقود” (2000) و“200 درهم” (2002).


  • الملكة
    ستيفن فريرز (بريطانيا – 2006)

    بعد تلقيها خبر وفاة الأميرة ديانا، عاشت بريطانيا حالة ذهول. لكن الملكة إليزابيت الثانية التي التجأت مع العائلة الى قصر بلمورال، غير قادرة على فهم ردة فعل شعبها. وعند ذروة الانفعال الجماعي يبذل رئيس الحكومة طوني بلير قصارى جهده لمصالحة الملكة مع شعبها.