القاهرة ــ محمد محمود
تزامناً مع عرض مسلسلي (السندريلا) و (العندليب)، تعيش الصحف الفنية وقاعات المحاكم في القاهرة على إيقاع مسلسل آخر هو “غضب ورثة المشاهير”: ما أن تعرض حلقة جديدة من المسلسلين على LBC و MBC، حتى يعلن أحد الورثة غضبه من الصورة التي ظهر فيها والده أو قريبه. إلا أن الجديد هذه المرة دعوى مشتركة سترفع ضد العملين (أي مسلسلي “السندريلا” و “العندليب”) والسبب محمد عبد الوهاب!
ورأى محمد، نجل “موسيقار الأجيال”، أن الصورة التي ظهر فيها والده في العملين تسيء إليه كثيراً. وأكد أنه وأشقاءه تلقوا مكالمات من عشاق عبد الوهاب في الدول العربية، أبدوا فيها استياءهم من موقف الأسرة الصامت تجاه ظهور عبد الوهاب على هذا الشكل. وأعلن محمد عبد الوهاب الابن أن العائلة تفكّر جدياً في رفع دعوى قضائية ضد منتجي العملين، وأنه لن يسمح بتقديم شخصية والده على الشاشة مرة أخرى من دون استئذانه. ويعترض أبناء الموسيقار على تفاصيل كثيرة، من بينها الملابس التي يظهر فيها على الشاشة والتي تتعارض مع أناقته المعروفة، وطريقته في الكلام، وتقديمه دائماً في شكل كاريكاتوري مبالغ فيه. ويقدم الممثل عبد العزيز مخيون للمرة الثانية شخصية عبد الوهاب في “السندريلا” بعدما قدمها في “أم كلثوم” بينما يجسد أيمن عزب شخصيته في “العندليب”. وكانت الأسرة قد أشادت بأداء عزت أبو عوف عندما قدم شخصية عبد الوهاب في فيلم “حليم”، وتحدث بعضهم عن مشروع إنتاج مسلسل عنه، لكن مشاكل إنتاجية حالت دون ذلك.
من جهة أخرى، أرسل زياد، ابن الموسيقار كمال الطويل، إنذاراً قانونياً لطارق نور، منتج “السندريلا”، يطالب فيه بوقف العمل حتى يُكتب اسم والده في المقدمة كملحن للأغنيات التي اعتمدت كموسيقى تصويرية للمسلسل.
وطالب بكتابة كلمة موزع على اسم عمار الشريعي، حتى لا يختلط الأمر على الجمهور، ويظن أن ما يسمعه هو من إبداع الشريعي، فيما حملت معظم الألحان توقيع الطويل.