أعرب غسان الرحباني مراراً عن إعجابه بالمقدمة الغنائية للمسلسل اللبناني الشهير «الدنيا هــــــيك». كان هذا الإعجاب سبباً كافياً ليعـــــيد الرحباني تقديم الأغنية التي لحنها الراحل توفيق الباشا، لكن بأصوات فتيات فرقته «الفور كاتس»... وفي الكليب الذي حمـــــل توقيع «روتـانا»، أدى غسان دور شخصية «الأستاذ بلبل» التي مثّلها في المسلسل الممثل الراحل ماجد أفيوني.
يبدو أن النظّارة السوداء المدوّرة والطربوش العثماني اللذين تميز بهما «بلبل»، قد أعجبا الرحباني. فقرر، بعد سماع أصداء إيجابية عن الكليب، أن يعيد تقديم المسلسل ككل. ويؤدي الرحباني في المسلسل الجديد أيضاً دور ماجد أفيوني، على أن يتقاسم البطولة مع الممثلة الكوميدية ليليان نمري.
ولم يعرف بعد ما إذا كانت شخصيات «الدنيا هيك» القديم ستستمر في البرنامج الجديد، أو إذا قرر الرحباني الانطلاق من الأحداث القديمة نفسها. ومن المتوقع أن تشارك فتيات «الــــفور كـــاتس» في المسلسل، باستثناء زوجة الرحباني، داليدا شماعي التي قررت مغادرة الفرقة والأضواء بعد حملها وتفرغها لتربية... التوأم الآتي.
ويدرس غسان الرحباني حالياً مجموعة من الأفكار لأعمال فنية يقدمها خلال العام المقبل، بينها مسرحية غنائية كان تردد أنه قد يتقاسم بطولتها مع ملحم بركات. ثم تردد أن بركات يرغب في تقديم مسرحية مع زياد الرحباني. وأعلن بركات أخيراً، في برنامج تلفزيوني، أن هناك نية لتقديم مسرحية مع زياد، وتوقع أن يستمر عرضها ـ في حال إنجازها ـ لأكثر من عشر سنوات.
في مفكرة غسان أيضاً أغنية جديدة من النوع الانتقادي الساخر الذي اشتهر به، لكنها ستتجاوز هذه المرة أمور البيئة والمجتمع الى السياسة التي تشكل جزءاً من اهتماماته. ومن المعروف أن لغسان موقفاً سياسياً أعلنه مراراً، وهو لا يحبذ وقوف الفنانين على الحياد.